إعلان

تزوجت 4 مرات بدون فرح وغابت عن دفن شقيقها.. أبرز المعلومات عن مريم فخر الدين

11:05 م السبت 03 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- بهاء حجازي:

تمر اليوم الذكرى الرابعة لوفاة الجميلة مريم فخر الدين، إحدى جميلات السينما المصرية، التي رحلت عن عالمنا في 3 نوفمبر 2014، بعد صراع طويل مع المرض.

لعبت مريم فخر الدين دور "إنجي" ابنة الأمير في رُد قلبي، وابنة "البرنس" في "الأيدي الناعمة"، الفتاة الجميلة التي تعلق أجيال بصورتها وبصوتها، دخلت الفن في سن السابعة عشرة، فتوجها الجمهور نجمة على القلوب والمشاعر.

في آخر حوار لها روت الفنانة مريم فخر الدين حكايتها خلال حلقة مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء"، ونرصد لكم أبرز تصريحاتها:

- زوجها محمود ذو الفقار كان يأخذ كل أموالها، كانت تتقاضى -وقتها- 100 جنيه، لذا كانت تُخبئ أموالها في كيس شراب وتضعه خلف المرآة، حتى وجدت أن معها 60 شرابًا بها أموال.

- استأجرت شقة بـ 45 جنيها، وجهزتها ونقلت فيها دون أن تخبر محمود ذو الفقار.

- وُلدت في الفيوم يوم 8 سبتمبر، وأمها من المجر وجدتها لأبيها سعودية وجدها لأبيها تركي.

- قامت خادمتها بسرقة مجوهراتها، لذا قامت بوضع آية قرآنية على الخزنة، كانت "وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يُبصرون".

- تزوجت محمود ذو الفقار وهي بعمر السابعة عشرة عامًا، وكان زوجها 43 عامًا، ورفض زوجها إقامة عُرس قائلا: "أنا مقعدش في الكوشة مع عيلة".

- تزوجت أربع مرات دون إقامة حفل عُرس، ووصفت شقيقها يوسف فخر الدين بـ"العبيط"، وقالت إنه تزوج في أثينا سيدة جورجية كبيرة في عمر أمه وكان اسمها بيتسا"، وفتح "محل" لبيع المكياج.

- يوسف فخر الدين توفي في اليونان وسافرت لتراه ولم تستطع دفنه لأنها لم تستطع رؤيته في التراب.

- جدتها ظلت 13 سنة ولم تنجب سوى بنات، لذا تراءى لها أن تذهب للحج، على جمل، لتطلب من ربها إنجاب ولدها، وهي قادمة من الحج وعلى ظهر الجمل أنجب والد مريم فخر الدين.

- الشيخ الشعراوي هو من علمها الصلاة، مشيرة إلى أن والدتها كانت مسيحية متطرفة، وظلت حتى عمر 12 سنة تدرس الدين المسيحي، وقام والدها بتعليمها القرآن.

- ظلت لفترة طويلة من عمرها لا تعرف سوى الفاتحة وحجت بها 4 مرات، وسافرت للمسجد الأقصى لتقرأ الفاتحة به.

- قالت إن أنور السادات أفضل من حكم مصر وكان يُحب مصر بالفعل.

فيديو قد يعجبك: