إعلان

سقط وهو يتوضأ ورحل عنّا في رمضان.. مواقف من حياة حسين الشربيني

08:15 ص السبت 17 نوفمبر 2018

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- بهاء حجازي:

حسين الشربيني أحمد الشربيني، المعروف لدى قطاع كبير من الجمهور المصري باسمه الفني حسين الشربيني، المولود في 16 نوفمبر 1935، بالقاهرة، لأسرة من شربين بالدقهلية.

بدأت علاقة حسين الشربيني بالفن في السابعة من عمره، ولفت مدرس اللغة العربية نظر الفنان الراحل إلى موهبته في التمثيل لأدائه الجيد في قراءة المحفوظات إلى أن التحق بالجامعة بكلية الآداب في جامعة القاهرة لدراسة الاجتماع وعلم النفس عام 1954.

في الجامعة نصحه الدكتور رشاد رشدي الذي كان مشرفًا على الفرقة الفنية بكلية الآداب بضرورة الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية حتى يصقل موهبته بالدراسة، ليتخرج الشربيني في كلية الآداب عام 1958، ويحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1960.

كان حلم الشربيني، العمل في التدريس، لكن قرار القوى العاملة قضى على هذا الحلم، وجاء القرار بتعيينه في هيئة السكك الحديدية بمدينة أسيوط بصعيد مصر، رفض في البداية قبول العمل ومع ضغط من الأهل قرر الذهاب لأسيوط لاستلام العمل، لكنه ترك العمل بعد 11 يوماً من تسلمه له، وعاد للقاهرة ليعمل صحفيا في جريدة " الجمهورية المصرية".

حسين الشربيني مع حسين الإمام

التحق منها للعمل مذيعا في التليفزيون المصري في الستينيات من القرن الماضي، إلا أن حب التمثيل غلب عليه، وقرر أن يمتهن التمثيل، في مسرح التليفزيون الذي قدم من خلاله عددًا من الأدوار من خلال مسرحيات مثل شقة للإيجار ومن أجل ولدي، وهي أدوار صغيرة ولكنها قدمته إلى الجمهور، ومنها عرف طريقه للسينما.

نال الشربيني خلال مسيرته الفنية جائزة أفضل ممثل ثانٍ مرتين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن أدواره في أفلام الرغبة" و"جري الوحوش، وحصل على لقب "فنان قدير" من المسرح الحديث.

حسين الشربيني في جري الوحوش

تغيب الشربيني عن عالم الفن منذ 2002 بعد إصابته بكسر في مفصل القدم اليسرى، إثر اختلال توازنه عند استعداده لأداء الصلاة، وكان الشربيني يتوضأ استعدادا للصلاة واختل توازنه وسقط، إذ كان يعاني مما يسمى بالأطراف العصبية في قدمه اليمنى، إضافة إلى مرض السكري الذي عانى منه في أيامه الأخيرة، وفقًا لما قالته ابنته نهى، ولذلك كان يقضي أيامه الأخيرة مع زوجته وابنتيه سهى ونهى، والتقرب إلى الله والتفرغ للعبادة.

بعد ابتعاده عن الفن استضافه الإعلامي محمود سعد في برنامج البيت بيتك، وظهر في حالة صحية سيئة، وبكى على الهواء لزوجته، وكان دائما يقول لها إنه سيعود للتليفزيون مرة أخرى، ووجه حديثه لزوجته: "أنا على التليفزيون أهو.. مش قلتلك هروح التليفزيون تاني".

وتوفي في شهر رمضان وهو على مائدة الإفطار، للعام الميلادي 2007، وشيعت الجنازة من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر في محافظة القاهرة، عن عمر ناهز الثانية والسبعين.

فيديو قد يعجبك: