إعلان

مصراوي يكشف سبب لقاء ماجدة الرومي بالشاعر أحمد بخيت

05:22 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

ماجدة الرومي والشاعر احمد بخيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

بحفاوة كبيرة استقبلت المطربة ماجدة الرومي، الشاعر المصري أحمد بخيت، خلال بروفات الإستعداد لحفل ختام مهرجان الموسيقي العربية، اليوم الاثنين.

وعن أسباب اللقاء التي اكتفت ماجدة بنشر صوره عبر صفحتها بموقع فيسبوك، قالت مصادر مقربة منها لـ"مصراوي"، إن المطربة اللبنانية أعربت للشاعر عن إعجابها بقصائده، وتجري حاليا بينهما مشاورات لغنائها أكثر من قصيدة من مؤلفات أحمد بخيت.

أحمد بخيت الذي غنت الفنانة الراحلة وردة من كلماته "وجالك يوم" يعد هو الرابع من شعراء مصر الذي تغني ماجدة من كلماته، حيث غنت "مفترق الطرق" للشاعر صلاح جاهين في فيلم "عودة الابن الضال"، "آدم وحنان" للشاعر جمال بخيت في فيلم "الآخر"، "كل ما أقول التوبة" و"أحلف بسماها" للشاعر عبدالرحمن الأبنودي.

أحمد بخيت هو شاعر مصري وُلد في 26 فبراير 1966 بمدينة أسيوط بمحافظة أسيوط، عاش طفولته وتلقّى تعليمه في القاهرة، وتخرّج في دار العلومِ عام 1989، وعمل معيدًا بقسم النقد والبلاغة والأدب المقارَن بكلّية الدراسات العربية والإسلامية جامعة القاهرة، ثم ترك العمل الأكاديمي، منذ سنوات ليتفرغ للكتابة، وله عدد من الدواوين الشعرية، منها "وداعًا أيتها الصحراء"، "ليلى.. شهد العزلة" ،"صمت الكليم"، "جزيرة مسك"، "وطن بحجم عيوننا".

حصل بخيت على عدد من الجوائز المحلية والعربية، منها: "الجائزة الأولى في الشعر من المجلس الأعلى للثقافة أعوام 87-88-1989م، وجائزة أمير الشعراء أحمد شوقي عام 1998م، جائزة الدولة التشجيعية في الشعر- مصر- 2000، جائزة (المبدعون) لأفضل دواوين عربية- الإمارت- 2002م، جائزة "البابطين للإبداع الشعري " - الكويت - عام 2002م، جائزة الشارقة للإبداع العربي في أدب الاطفال 2005، جائزة البردة الشريفة- أبوظبي 2005، جائزة شاعر مكة محمد حسن فقي- مؤسسة يماني الخيرية – 2005، مسابقة أمير الشعراء: حصل على جائزة المركز الثالث في مسابقة (أمير الشعراء) للعام 2008م

فيديو قد يعجبك: