إعلان

أبرزهم أحمد حلمي وبدرية طلبة.. نجوم عانوا من التنمر

07:10 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

أحمد حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال الجيوشي:

أطلق مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" حملة لمكافحة التنمر في مصر، وذلك تحت شعار "أنا ضد التنمر".

التنمر هو أحد أشكال السلوك العدواني، إذ يلجأ شخص ما لإيذاء أو إزعاج شخص آخر بطريقة متعمدة ومتكررة، ولاقت حملة مواجهة التنمر في المدارس رواجا كبيرا، خاصة أن عدد من نجوم الفن قد تعرضوا للتنمر من قبل، أبرزهم:

أحمد حلمي

حكى الفنان أحمد حلمي، من خلال فيديو نشره عبر صفحته بموقع إنستجرام، عن تعرضه للتنمر في طفولته، حيث واجه سخرية من "شكل أذنيه"، ووصفه البعض بأن "دمه تقيل"، وهذه الأمور كلها ضايقته، إلا إنه حول سخرية زملائه بالمدرسة لطاقة وقدرة وصلابة لإثبات نفسه.

View this post on Instagram

A post shared by Badria Tolba بدرية طلبة (@badriatolbaofficial) on

عمرو سلامة

قال المخرج عمرو سلامة، في فيديو برعاية "اليونيسف" إنه منذ أكثر من 17 عامًا، تعرض للتنمر من قبل زملائه "علي"، "عمرو" و"كمال"، وما زال يذكر هذه الأمور جيدًا.

وأكد المخرج الشاب أنه حتى الآن يتذكر كلامهم وسخريتهم منه: "ولحد دلوقتي لسه فاكر كلامهم اللي قالوه في ودني"، كما أنه يتذكر أصدقائه الذين دافعوا عنه، ودعا الجميع لمواجهة التنمر.

View this post on Instagram

A post shared by Mona Zaki (@monazakiofficial) on

تارا عماد

ظهرت الفنانة الشابة تارا عماد، في فيديو برعاية "اليونيسف" وتحدثت عن تعرضها للتنمر في طفولتها، حينما كان يسخر زملائها من "طولها"، وهي الآن واحدة من نجمات الشباب الواعدات، كما تعمل بمجال عرض الأزياء.

يارا فهمي

يارا فهمي إحدى بطلات برنامج Snl بالعربي، تعرضت للتنمر في طفولتها، وحكت قصتها عبر برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، وقالت أنها تعرضت للسخرية من وزنها الزائد في الطفولة، وكانت تشعر أنها "مش حلوة ودمها تقيل"، حتى أنها فقدت الأمل في التمثيل الذي كانت تعشقه منذ الطفولة، حتى استطاعت التغلب على هذه الآراء السلبية، وحققت حلمها في التمثيل.

بدرية طلبة

بدرية طلبة

الفنان الكوميدية بدرية طلبة، تحدثت عبر صفحتها بإنستجرام، عن تعرضها للتنمر، حينما كانت تقف على خشبة المسرح وشعرت بآلام ووقعت على المسرح، وسمعت أحد الجمهور يصفها بأنها "بتشِم"، مما دمرها نفسياً، خاصة أنها كانت مريضة بالغدة ووصل وزنها لـ 45 كيلو، واضطرت لاستئصال الغدة ذلك الوقت، وعانت لسنوات من نظرة الناس لها.

وقالت أنها بدأت تتأقلم مع الهالات السوداء، واستطاعت أن تغير وجهة نظر الناس فيما بعد، ودعمت حملة "أنا ضد التنمر".

دينا الشربيني

بعد انتشار مجموعة صور لها من مهرجان الجونة؛ عانت الفنانة دينا الشربيني من سخرية قطاع من الجمهور، وتزامن الوقت مع إطلاق حملة "أنا ضد التنمر"، وقامت الفنانة السورية كندة علوش بالدفاع عن "دينا"، وقالت أن ما تتعرض له الفنانة الشابة هو تنمر من قبل الجمهور.

كندة علوش

فيديو قد يعجبك: