في ذكرى ميلادها.. 6 أعمال شكلت نجومية إلهام شاهين

03:38 ص الأربعاء 03 يناير 2018
في ذكرى ميلادها.. 6 أعمال شكلت نجومية إلهام شاهين

الفنانة الهام شاهين

كتبت - منال الجيوشي:

تحتفل الفنانة إلهام شاهين، بعيد ميلادها الـ 58 اليوم الأربعاء، فقد ولدت في مثل هذا اليوم عام 1960، وشاركت النجمة الكبيرة في عدد من الأعمال الهامة، التي ساهمت في صنع نجوميتها، أبرزها:

السيد قشطة

من أوائل أفلامها، وبسبب النجاح الباهر الذي حققته في دور الفتاة اللعوب بالفيلم، انهالت عليها البطولات السينمائية بعدها. شارك في بطولة العمل عادل أدهم، سهير البابلي، محسن محيي الدين.

البريء

من أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وفيه جسدت شخصية "نوارة"، الفلاحة البسيطة التي تحب المجند "أحمد سبع الليل". شارك في بطولة العمل أحمد زكي، ممدوح عبد العليم، محمود عبد العزيز، حسن حسني، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج عاطف الطيب.

الظالم والمظلوم

شاركت الفنانة إلهام شاهين في بطولة فيلم "الظالم والمظلوم" للفنان الكبير نور الشريف، حيث جسدت شخصية زوجته، التي يغتصبها عدد من الأشخاص، ويقومون بإلقائها من شرفة منزلها، ويتهم زوجها بقتلها، وبعد سنوات قضاها في السجن ظلمًا، يخرج للانتقام. الفيلم شارك في بطولته حسن حسني، فاروق نجيب.

لحم رخيص

فيلم للمخرجة إيناس الدغيدي، وفيه تعرض قضية زواج فتيات مصريات فقيرات من عرب. شارك في بطولة الفيلم وفاء مكي، جيهان سلامة، محمود قابيل.

ليالي الحلمية

شاركت إلهام شاهين، في ملحمة "ليالي الحلمية"، بدور "زهرة سليمان غانم". شارك في بطولة المسلسل الشهير صلاح السعدني، صفية العمري، يحيى الفخراني، ممدوح عبد العليم، هشام سليم.

البراري والحامول

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وصنفت إلهام شاهين وقتها أنها من أهم نجمات الصف الأول. شارك في بطولة المسلسل مصطفى متولي، يوسف داود، صبري عبد المنعم.​

 

إعلان

إعلان

إعلان