إعلان

كيف تحوّل نضال الشافعي من ممثل تراجيدي إلى كوميدي على يد خالد جلال؟

03:58 م الجمعة 26 يناير 2018

نضال الشافعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

كشف المخرج ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة، والمشرف على مركز الإبداع الفني، خالد جلال عن قصة مساعدته للفنان نضال الشافعي ليتحول من ممثل تراجيدي إلى ممثل كوميدي.

وقال جلال خلال استضافته بموقع مصراوي، في الندوة التي أقيمت احتفالا بنجاح العرض المسرحي "سلّم نفسك"، إن نضال كان أحد طلاب مركز الإبداع الفني في دفعته الأولى، وكان يحب التمثيل التراجيدي، وكان من ضمن المشاهد التي أداها والتي كانت سببا في الانطلاقة الأولى له، مشهد يظهر فيه على المسرح ويتحدث باللغة العربية الفصحى في إطار تراجيدي، في الوقت الذي تتواجد فيه راقصة على المسرح، لينقلب المشهد إلى كوميدي.

وأوضح جلال أنه عندما قرر أن يكون هذا المشهد هو المشهد الأساسي لنضال في العرض، أثار ذلك القرار استغراب نضال وزوجته التي كانت تدرس معه بالورشة، نظرًا لكون نضال لا يمثل سوى التراجيدي، لكن خالد جلال أصر على ظهوره في هذا المشهد وراهن على نجاحه، وهو ما تحقق بالفعل.

وتابع مخرج "سلّم نفسك"، أنه عندما حضر المخرج شريف عرفة العرض وشاهد هذا المشهد تحديدًا، وقع اختياره على نضال الشافعي لتجسيد دور سيد في ست كوم "تامر وشوقية"، ليبدأ أولى أعماله الدرامية الكوميدية.

يُذكر أن الندوة حضرها رئيس تحرير مؤسسة أونا للإعلام، مجدي الجلاد، وعلاء الغطريفي، مدير التحرير العام، ومحمد سمير، رئيس التحرير التنفيذي، وغادة طلعت، رئيس قسم الفن بمصراوي، وأحمد الجزار رئيس قطاع الفن، وفريق تحرير القسم (منى الموجي ومنال الجيوشي ومحمد مجدي وسما جابر).

فيديو قد يعجبك: