إعلان

الخميس.. تكريم 20 شخصية في اليوبيل الفضي لمركز تنمية المواهب بالأوبرا

04:00 ص الثلاثاء 23 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يحتفل مركز تنمية المواهب في دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، بيوبيله الفضي، مساء يوم الخميس المُقبل 25 يناير الجاري، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

وتنطلق فعاليات الاحتفالية تحت إشراف الفنان عبدالوهاب السيد، في السادسة مساءً، بافتتاح معرض للفن التشكيلي بقاعة صلاح طاهر، يضم مجموعة من الأعمال المتميزة لطلاب فصول الرسم، بعدها ينتقل الحضور إلى المسرح الكبير، حيث يتم عرض فيلم تسجيلي يتناول تاريخ المركز منذ تأسيسه ولقطات من فصوله التعليمية المتنوعة، يليها كلمة للمشرف على المركز ثم كلمة لرئيس الأوبرا، يعقبها كلمة وزيرة الثقافة التي تكرم 20 شخصية، ساهمت في صقل وتخريج أجيال من الموهوبين فنيًا.

ومن بين المكرمين "الدكتور مجدي صابر، الدكتورة نيفين المحمودي، الدكتور عاطف عبدالحميد، عازفة البيانو إيلينا دزامشفيلي، الدكتور محمد عبدالستار، الدكتور صبحي بدير، الدكتورة تحية شمس الدين، الدكتورة إيمان مصطفى، الدكتور عمرو ناجي، عازف الكمان الفنان عبده داغر، الدكتورة إيمان شاكر، الدكتورة منال زكريا، الدكتورة لمياء زايد، عازف الإيقاع الفنان سعيد الارتيست، الفنانة هدى عبود".

بعدها يبدأ البرنامج الفني، ويتضمن مجموعة من الفقرات لطلاب فصول "الإيقاع، الفيولينة، الجيتار، العود، البيانو، القانون، الكمان العربي، الباليه"، إلى جانب أغاني "زي ما هي حبها، يا حبيبتي يا مصر، حب الوطن، الورد جميل، واه يا عبدالودود، مين يشترى الورد، برضاك، ومصر التي في خاطري".

يُذكر أن مركز تنمية المواهب تأسس عام 1993، ويشرف عليه حاليًا مغني الأوبرا الفنان عبدالوهاب السيد، بهدف الارتقاء بالتذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقسام لتعليم "البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون"، وامتدت فصوله إلى أوبرا الإسكندرية ودمنهور.

فيديو قد يعجبك: