إعلان

إيناس عبدالدايم تتفقد استعدادات معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ49

06:55 م الإثنين 22 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تفقدت إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، بمرافقة د.هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ود.أحمد بهي الدين، نائب رئيس هيئة الكتاب تجهيزات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49 صباح اليوم الاثنين بأرض المعارض بمدينة نصر.

وقامت بزيارة صالة العرض الرئيسية، وقاعات الندوات التي ستقام بها الأنشطة كما تفقدت مخيم الأطفال، الذي يقام على مساحة 2000 متر، ويضم أنشطة وألعابًا للأطفال، والجناح الخاص بإصدارات مكتبة الأسرة.

وعن الاستعداد للمعرض قالت إيناس عبدالدايم "كل شيء مجهز له بدقة وشكل جديد ومنسق جدًا، وهناك اهتمامات بجوانب محددة واضحة ستضفي كثيرًا على المعرض، خاصة المخيم الخاص بالطفل، ومن الواضح أن إقامته بناء على دراسة دقيقة والفعاليات التي ستقام به وكذلك المسرح الملحق به بدقة وبشكل جديد، وهناك حالة من التكامل بين كل الأنشطة.

وعن برنامج الفعاليات قالت عبدالدايم: كل عام أحضر المعرض ولي مشاركات ولكن ألاحظ أن الفعاليات هذا العام مدروسة بشكل رائع جدًا وكم الفعاليات بها زخم وتنوع كبير وهذا له رسالة واضحة وأتمنى أن ينتقل ما يحدث ولو جزء منه إلى محافظات أخرى.

وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض في 27 يناير الجاري حتى 10 فبراير المقبل، وتمثل الجزائر ضيف شرف هذا العام، وعبدالرحمن الشرقاوي شخصية المعرض.

 

فيديو قد يعجبك: