إعلان

منة شلبي تتسائل عن طرق حماية النيل من التلوث.. وهذه اقتراحات جمهورها

12:03 م الإثنين 22 يناير 2018

منة شلبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

تسائلت الفنانة منة شلبي عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، عن بعض الاقتراحات التي من الممكن تنفيذها للحد من تلوث نهر النيل.

وكتبت "شلبي": "تفتكروا إيه اللي ممكن نعمله كأفراد للحد من التلوث في نهر النيل؟ فكروا معايا يمكن نقدر نعمل حاجة".

وتفاعل متابعو الفنانة الشابة مع سؤالها، وقدم عدد منهم بعض الاقتراحات الذين تمنوا أن يتم تنفيذها على أرض الواقع، حيث اقترح أحدهم تشكيل لجنة في وزارة البيئة يكون هدفها مراقبة مصادر التلوث، كذلك دعوة الشباب الجامعي للتطوع في نزول حملات للتوعية في المناطق الأكثر تلوثًا.

كما اقترح تعديل قانون عقوبة تلويث المياه لتصبح السجن بدلًا من الغرامة المالية، كذلك مخاطبة كبرى الشركات في مصر لتخصيص جزء من ميزانيتها الدعائية لدعم حملة الحفاظ على مياه النيل، بالإضافة إلى مطالبة وزارة التربية والتعليم أن تخصص يوما من كل شهر تحت عنوان يوم وفاء النيل، وتخصيص اليوم لتوعية الطلاب وتحفيزهم للحفاظ على المياه.

وقال آخر إن الرقابة النيلية وشرطة المسطحات المائية يجب أن تقوم بواجبها بكل حزم، وطالب آخر بإنتاج أفلام وثائقية توضح خطورة تلوث نهر النيل وتوضح الإيجابيات التي ستعود على صحة الإنسان ويتم إذاعتها على جميع القنوات الخاصة والحكومية في وقت واحد.

يُذكر أن منة شلبي اهتمت منذ فترة بالقضايا الاجتماعية، حيث ناشدت متابعيها قبل فترة بمساعدة البسطاء في فصل الشتاء، وودعمهم بالبطاطين او الملابس الشتوية، وهو ما لاقى اهتمام كبير من جمهورها.

image (1)

فيديو قد يعجبك: