إعلان

قصة "طارد الهكسوس" على مسرح الجمهورية لمدة 3 ليالي- صور

04:43 م السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تروي فرقة الرقص المسرحي الحديث، في إنتاجها الفني الجديد قصة أحمس طارد الهكسوس، على مسرح الجمهورية ولمدة 3 ليالي متتالية تبدأ يوم الأربعاء المُقبل.

العرض من تصميم وإخراج محمود مصطفى، ويبدأ في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويدور حول قصة الملك أحمس، الذي ينتمي للأسرة الـ18، وأنقذ مصر من خطر الهكسوس وكان عمره حوالي 19 عامًا، إذ جمع كل القوى وقام بضم الكثير من شعب طيبة إلى الجيش، واستخدم بعض الأسلحة الحديثة وقتئذ منها العجلات الحربية، وانطلق إلى أواريس -صان الحجر حاليا- عاصمة الهكسوس، وهزمهم ثم لاحقهم شرقًا وحاصرهم في حصن شاروهين، حتى استسلموا حوالي عام 1580 ق.م ولم يظهر للهكسوس بعدها أثر في التاريخ .

يجسد الشخصيات عمرو البطريق ويحيى أحمد في دور أحمس بالتبادل، الدكتور سامي عبدالحليم في دور الكاتب المصري، حمزة العيلي في دور أبوفيس ملك الهكسوس، الدكتور عبدالله سعد في دور الملك سقنن رع، محمد سعيد في دور كاموس، محمد عبدالعزيز في دور الحاجب حور، رشا الوكيل في دور ابنة ملك الهكسوس، إيمى رزيق في دور الملكة نفرتاري، محمد مصطفى في دور أحد حكام الجزيرة، صلاح حاكم الجنوب .

صمم الديكور والملابس والإضاءة المهندسين أحمد زايد، هالة محمود، ياسر شعلان والإعداد الموسيقي للمهندس خالد درويش، دراما مسرحية الدكتور مصطفى سليم ومشاركة خاصة لفنان الرسم على الرمال مايكل رومان .

فيديو قد يعجبك: