إعلان

. "جحا يحكم المدينة" و"المتزوجون".. أبرز 10 مسرحيات في مشوار سمير غانم

08:40 م الإثنين 15 يناير 2018

سمير غانم

كتبت – منال الجيوشي:

يحتفل محبو الفنان الكبير سمير غانم، بعيد ميلاده الـ81، فقد ولد الفنان الكبير في مثل هذا اليوم عام 1937، وكون "غانم" مع صديقيه جورج سيدهم، والضيف أحمد، واحدة من أهم الفرق الفنية، وهي "ثلاثي أضواء المسرح".

الفنان سمير غانم، واحد من أهم أعمدة الكوميديا في مصر والعالم العربي، حيث قدم للفن عدد من الأفلام، والمسرحيات، والمسلسلات في الإذاعة والتليفزيون.

ويعتبر الفنان الكبير من أشهر النجوم الذين قدموا "الفوازير"، خاصة شخصية "فطوطة" الشهيرة، التي عاشت في ذاكرة الجمهور العربي.

وعلى المسرح قدم الفنان سمير غانم، عدد من المسرحيات التي لا تُنسى، أبرزها:

جحا يحكم المدينة

جسد الفنان سمير غانم، شخصية "جحا" التراثية، وشاركه البطولة إسعاد يونس، أحمد راتب، غريب محمود، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج شاكر خضير.

المتزوجون

من أشهر مسرحيات الفنان الكبير، وشاركه البطولة صديقه الفنان جورج سيدهم، وقامت بدور زوجته الفنانة هويدا، ابنة الفنانة الكبيرة صباح، إلا أنها اعتذرت عن بطولة المسرحية لتحل محلها الفنانة شيرين، كما شارك في بطولتها الفنان أحمد ماهر، نجاح الموجي، محمد التاجي.

أخويا هايص وأنا لايص

شاركته البطولة زوجته الفنانة دلال عبد العزيز، وعرضت المسرحية لأول مرة عام 1992، وشارك في بطولتها رشوان توفيق، إيفا، محمد التاجي.

بهلول في إسطنبول

من بطولة إلهام شاهين، سهير رجب، التي حلت محل الفنانة جيهان نصر، التي اعتزلت التمثيل وقتها، كما شارك في بطولة المسرحية محمد محمود، طلعت زكريا، غسان مطر.

دو ري مي فاصوليا

عُرضت لأول مرة عام 2001، وشارك في بطولتها طلعت زكريا، ميمي جمال، حسن مصطفى، عسان مطر، نورا السباعي، شعبان عبد الرحيم، ومن إخراج محمود أبو جليلة.

الأستاذ مزيكا

عُرضت عام 1978، وشارك في بطولتها نوال أبو الفتوح، إبراهيم سعفان، رأفت فهيم، مي عبد النبي، ومن تأليف مجدي الإبياري، وإخراج عبد الغني زكي.

فارس بني خيبان

حلت الفنانة دلال عبد العزيز، بطلة لمسرحية "فارس بني خيبان"، بعد اعتذار الفنانة فريدة سيف النصر، وشارك في بطولة المسرحية صبري عبد المنعم، جليلة محمود، حنان شوقي، طلعت زكريا.

أهلاً يا دكتور

مسرحية شارك الثنائي سمير غانم، وجورج سيدهم في بطولتها، وشاركهما البطولة دلال عبد العزيز، إبراهيم نصر، رجاء أمين، محمد متولي.

موسيقى في الحي الشرقي

مسرحية شهيرة للفنان الكبير، شاركه البطولة صفاء أبو السعود، جورج سيدهم، فادية عكاشة، زكريا موافي، وعرضت لأول مرة عام 1971.

سيبوني أغني

هي أحدث مسرحيات الفنان الكبير، وتعرض حاليا لمدة 3 أيام على المسرح، ويشاركه البطولة طلعت زكريا، شعبان عبد الرحيم، كما عرضت مؤخرا بالمملكة العربية السعودية.

فيديو قد يعجبك: