إعلان

"أسوان لأفلام المرأة" يطلق موقع يحمل اسم سمير فريد بدورته الثانية

12:53 م الإثنين 15 يناير 2018

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ينظم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، في دورته الثانية التي ستُعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المُقبل، ندوة عن الناقد الكبير الراحل سمير فريد، تتضمن شهادات من بعض أصدقائه ودراسات من بعض النقاد المصريين والعرب عن كتابات سمير فريد.

وتتضمن الندوة عرض الفيلم التسجيلي يحمل عنوان "عالم سمير فريد" إخراج أحمد حسونة، وإنتاج مهرجان أسوان بدعم من شركة سمارت فيجن والمنتج شريف مندور.

وكشفت إدارة مهرجان أسوان عن أن الندوة ستتضمن الإعلان الرسمي عن إطلاق موقع إلكتروني للناقد الراحل سمير فريد، يضم مقالاته وبعض مؤلفاته، موضحة أن الموقع يطلقه المهرجان بالتعاون مع شركة سمارت فيجن برئاسة الدكتورة هالة فاروق.

وكان مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة صاحب مبادرة إطلاق اسم الناقد الراحل على جائزة جمعية النقاد السينما المصريين، وذلك قبل وفاته بعدة شهور، قبل أن تعمم الجمعية اسم الجائزة على كافة الجوائز التي تمنحها في المهرجانات المصرية.

يُذكر أن الدورة الثانية لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، ويكرم الفنانة منى زكي، والمخرجة عطيات الأبنودي، والمنتجة والمخرجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله، ويُقام بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة ونقابة السينمائيين والمجلس القومي للمرأة.

فيديو قد يعجبك: