إعلان

جمعية "أبناء فناني مصر" تستعد لطرح مبادرة "1000 دار عرض" على إيناس عبدالدايم

04:48 م الأحد 14 يناير 2018

صورة من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكدت جمعية "أبناء فناني مصر"، والتي تضم عددا كبيرا من أبناء فناني الزمن الجميل أنها تستعد لعرض مبادرتها التي تحمل عنوان "1000 دار عرض"، على وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، والتي سبق أن تم عرضها على وزير الثقافة السابق الكاتب حلمي النمنم.

وفي بيان صحفي، أكدت الجمعية أن المبادرة لم تلق ترحابا من النمنم، وكانت الجلسة التي عُقدت مع وزير الثقافة السابق ضمت المخرج عادل عوض، نجل الفنان الراحل محمد عوض، والمحامي ماضي توفيق الدقن رئيس الجمعية، نجل الفنان الكبير توفيق الدقن، وفتحي رياض القصبجي، نجل الفنان رياض القصبجي، وإيمان محمد شوقي، نجلة الفنان محمد شوقي.

وأوضح المخرج السينمائي عادل عوض، أن مبادرة 1000 دار عرض، مشروع قومي، لإنشاء دور عرض، بقرى ومدن ومحافظات مصر، في إطار تعريف المواطنين بأهمية الفن، إضافة لكونه مشروع استثماري مُربح للدولة، وخير دعم للفن المصري.

وكشف عوض أنه حال تنفيذ المشروع، سيكون هناك زيادة فارقة في الدخل القومي، يوازي ما تُدخله قناة السويس لمصر، ففي الدراسات الأولية للمشروع، ظهر أن العائد سيصل إلى 12 مليار دولار سنويًا، كما سيساهم المشروع في الحد من القرصنة الإلكترونية، ونشر الأفلام عبر الانترنت، مما يحافظ على صناعة السينما ويحميها.


فيديو قد يعجبك: