إعلان

حرب الإيرادات تشتعل بين "طلق صناعي" و"عقدة الخواجة" على صدارة الشباك

04:05 م الأحد 14 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منى الموجي:

مع زيادة الأفلام المطروحة في دور العرض، وإقبال الجمهور على الذهاب لـ"السينمات"، خاصة في الأوقات التي تتزامن والإجازات الدراسية والأعياد، اعتاد الوسط الفني على اشتعال حرب الإيرادات، وخروج أرقام مختلفة لنفس الأفلام، في ظل عدم قيام جهة بعينها تستقي منها وسائل الإعلام أرقام الإيرادات، ومع اختلاف الجهات تختلف الأرقام.

ونجح فيلم "طلق صناعي" وبعده فيلم "عقدة الخواجة" على اعتبار أن الأول تم طرحه قبل أيام من الفيلم الثاني، في جذب عدد كبير من الجمهور لمشاهدتهما، وأشعلا المنافسة بعدما كانت تعاني من ركود نسبي، وباتت المنافسة محصورة بين الفيلمين، المتشابهان في تغليف موضوعيهما بإطار من الكوميديا.

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن فيلم "طلق صناعي" حقق في إيرادات أمس السبت مبلغ قُدر بـ324 ألفًا و677 جنيهًا، ليأتي في المركز الأول في قائمة الإيرادات متفوقًا على فيلم "عقدة الخواجة" الذي حقق أمس 296 ألفًا و6 جنيهات.

أما المنتج أحمد السبكي فيستند في التأكيد على صدارة فيلمه "عقدة الخواجة" في شباك التذاكر، إلى إيرادات الشركة العربية، والتي فيها جاء "عقدة الخواجة" في المركز الأول بإيرادات بلغت 332 ألفًا و199 جنيهًا، بينما يأتي فيلم "طلق صناعي" في المركز الثاني محققًا 319 ألفًا و126 جنيهًا.

وأكد مصدر لـ"مصراوي" من داخل الشركة المنتجة لفيلم "عقدة الخواجة"، أن الفيلم تصدّر منذ طرحه شباك التذاكر، متابعًا "فيلمنا حقق يوم الخميس 11 يناير إيرادات 502 ألف و813 جنيهًا، أما (طلق صناعي) فحقق 391 ألفًا و529 جنيهًا، ويوم الجمعة كانت الإيرادات لصالح (عقدة الخواجة) أيضًا محققًا 464 ألفًا و822 جنيهًا، أما (طلق صناعي) فحقق 422 ألفًا و894 جنيهًا"، وهو ما جاء مخالفًا للإيرادات التي كشف عنها الدفراوي لـ"مصراوي".

الدفراوي صرّح بأن فيلم "طلق صناعي" حقق يوم 11 يناير 466 ألفًا و275 جنيهًا، أما فيلم "عقدة الخواجة" فكانت إيراداته 451 ألفًا و419 جنيهًا، وفي 12 يناير بلغت إيرادات الأول 431 ألفًا و618 جنيهًا، والثاني 425 ألفًا و871 جنيهًا.

"طلق صناعي" تأليف محمد وشيرين وخالد دياب، بطولة حورية فرغلي، ماجد الكدواني، سيد رجب، علي الطيب، عبدالرحمن أبو زهرة، إخراج خالد دياب.

"عقدة الخواجة" إنتاج أحمد السبكي، تأليف هشام ماجد وشيكو، بطولة حسن الرداد، هنا الزاهد، ماجد المصري، حسن حسني، محمد لطفي، بيومي فؤاد ومحمد عز، ومن إخراج بيتر ميمي.

فيديو قد يعجبك: