إعلان

بالفيديو- عماد أبو جرين ورشا الجمال يعلقان على معرض "فانتازيا الصعيد"

01:31 م الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

تصوير- روجيه أنيس وعبدالرحمن علاء:

افتتح الفنان عماد أبو جرين، مساء أمس الخميس، معرضه الشخصي بمركز محمود مختار، تحت عنوان "فانتازيا الصعيد"، بحضور عدد كبير من المهتمين، ونظم أبو جرين المعرض الذي يستمر حتى 21 يناير الجاري، بالتعاون مع الإعلامية رشا الجمال المهتمة بالفن التشكيلي.

وتحدث أبو جرين عن معرضه في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، قائلًا: "بصفتي مولود في الصعيد، فالبيئة التي وُلدت فيها بالتأكيد أثرت عليّ، وطول الوقت مهموم بهذا العالم بكل تفاصيله، والظروف ساعدتني أن أكثف جزء من هذه الحالة وأفرد لها مساحات تصويرية وأحاول أعبر عن واقع أحاول دائمًا جعله أفضل".

وأضاف: "لما كنت في أسيوط كنت بشتغل مع الناس في الشارع في معارض وأحداث كتيرة جدًا، وهدفي إني كنت أوصّل لهذا الإنسان البسيط، وجبة ثقافية ممكن تديله طاقة في الحياة".

من جانبها أشادت الإعلامية رشا الجمال بالمعرض، وقالت: "بالرغم من أن المعرض لم يظهر بالشكل التقليدي الذي كان ينتظره الجمهور، حيث كان يعتقد أن ما تحتويه الأعمال الفنية سيكون عبارة عن صعايدة ورجال يظهرون بالشوم، لكن هذا لم يحدث، فعماد سلط الضوء على الموروث الصعيدي لكن بطريقة فانتازيا خاصة به، ومن هنا أطلقنا على المعرض فانتازيا الصعيد".

وتابعت: "الطيبة موجودة والشر موجود والأفكار الخزعبلية بتاعت أهل الجنوب والريف موجودة لكن بشكل مودرن جدًا.. عماد صعيدي جدًا بس مودرن جدًا، وتيمة المعرض مصري أوي بس التكنيك والشغل جديد إحنا ماشوفناهوش قبل كده".

 

ويعرض أبوجرين مجموعته الفنية الجديدة، التي تناول فيها مشاهد حياتية من قلب صعيد مصر، في قوالب فنية غير مباشرة، تعتمد على العناصر والرموز الثقافية الشعبية المتجذرة في هذه البيئة من المجتمع المصري، وأيضًا في طرح احتواه بناء تشكيلي غير تقليدي، يرتكن إلى محاولة الربط البصري والوجداني بين مجموعة من العناصر والشخصيات والرموز في شكل فانتازي سلس وجذاب، موجه بعناية ووعي للولوج إلى الذاكرة البصرية والثقافية لدى المُتلقي.

"أبو جرين" من مواليد محافظة أسيوط، وعاش فيها طفولته وصباه، ثم انتقل إلى القاهرة ليبدأ في ممارسة الفن التشكيلي بشكل احترافي.

فيديو قد يعجبك: