إعلان

قبل أمل حجازي.. مطربات اعتزلن الفن دون رجعة

05:00 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2017

المطربة اللبنانية أمل حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– منال الجيوشي:

أعلنت المطربة اللبنانية أمل حجازي أمس الاثنين اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، وذلك بعد فترة طويلة من غيابها عن الساحة الفنية.

المطربة اللبنانية لم تكن الأولى في قائمة المطربات اللاتي اعتزلن الفن، بعضهن لأسباب متعلقة بأمور دينية مثل ارتداء الحجاب، وأخريات فضلن الابتعاد دون إبداء أي أسباب، ومن أبرزهن..

شادية

تأتي شادية على رأس قائمة الفنانات اللاتي اعتزلن الفن لترتدي الحجاب، ولم تظهر بعدها في أي عمل فني أو حتى حوار تليفزيوني، شادية تعتبر واحدة من أهم الأصوات النسائية في الوطن العربي، كما أنها نجمة من نجمات الصف الأول في الغناء والتمثيل معا، واعتزلت الفن وهي في قمة عطائها الفني، عقب النجاح الكبير الذي حققته مسرحية "ريا وسكينة"، واتخذت شادية قرار الاعتزال عام 1985.

إيمان الطوخي

الفنانة إيمان الطوخي قررت الاعتزال عام 2002، ولكنها عادت عن قرارها بعد أن أقنعها زملائها بضرورة العودة، وبعد عام واحد فقط، قررت "إيمان" اعتزال الفن دون رجعة، وبررت ذلك أن هناك دخلاء على الفن أساءوا للفنانين الحقيقيين، ولم تظهر بعدها في أي وسيلة إعلامية.

حنان

احترفت حنان الغناء في أواخر الثمانينات، بعدما اكتشفها الموسيقار الكبير عمار الشريعي، إذ تميزت بصوتها الجميل وروحها المرحة على المسرح، وفي عام 1997 أعلنت حنان اعتزالها وارتدائها الحجاب، إلا أنها خلعته منذ عدة سنوات، لكن دون العودة للغناء، وكان آخر ظهور لها من خلال برنامج "صاحبة السعادة"، في ضيافة الفنانة إسعاد يونس.

ليلى مراد

اعتزلت الفنانة الكبيرة ليلى مراد الفن عام 1955، وهي في قمة شهرتها وعطائها الفني، وتحديدا بعد نجاح آخر أفلامها "الحبيب المجهول"، وتعد ليلى مراد واحدة من أعلى الفنانات أجرا في زمنها، كما تميزت بصوت ملائكي جميل لا يُنسى، وفي عام 1978 أقنعها الموسيقار الكبير بليغ حمدي بالعودة للغناء من خلال برنامج "جديد في جديد"، وبالفعل شاركت الفنانة الراحلة بالبرنامج بصحبة بليغ حمدي والمطرب اللبناني وليد توفيق، وبعدها لم تظهر في أي وسيلة إعلامية، حتى وفاتها في 21 نوفمبر 1995.

داليا

اشتهرت المطربة داليا بأغنية "أنا بحبك إنت"، التي غنتها في منتصف التسعينات، وحققت بعدها نجاحا كبيرا، وبعد زواجها اعتزلت الفن، وعللت ذلك أن سوق الكاسيت غير مناسب لها، وظهرت الفنانة منذ عامين من خلال برنامج "صاحبة السعادة"، وأعلنت أنها ستعود للفن مرة أخرى، إلا أنها لم تظهر مجددا.

بسمة بوسيل

على الرغم من أنها لم تنل فرصة الغناء سوى من خلال برنامج "ستار أكاديمي"، إلا أن المطربة المغربية بسمة بوسيل، حققت وقتها نجاحا كبيرا، خاصة وأنها تألقت في غناء عدد من اللهجات العربية، وبعد خروجها من البرنامج، تزوجت الفنانة المغربية من الفنان تامر حسني، الذي طالبها باعتزال الفن عام 2012.

رجاء بلمليح

المطربة المغربية الراحلة رجاء بلمليح اعتزلت الفن عقب إصابتها بمرض سرطان الثدي، إلا أن بعد شفائها بعامين، عادت للغناء مرة أخرى، وأطلقت آخر ألبوماتها الغنائية "حاسب"، وبعدما عاودها المرض، قررت الاعتزال في 2005، ورحلت عن عالمنا في 2 سبتمبر 2007، بمدينة الرباط المغربية.

فيديو قد يعجبك: