إعلان

في ذكرى رحيل "الهرم" و"الواد مزيكا".. 5 إفيهات "خالدة" لنجاح الموجي

03:09 م الإثنين 25 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مجدي:

تحل اليوم الاثنين، الذكرى الـ19 لوفاة "هرم" الكوميديا، الفنان الكبير نجاح الموجي.

وعلى الرغم من أن "الموجي" لم يحظَ بالبطولة المطلقة، إلا أنه حجز لنفسه موقعاً فريداً في نخبة الكوميدنات العرب، وكواحد من أبرز النجوم الذين طالما أضحكوا الشعوب العربية.

نستعرض هنا أبرز إفيهات "الموجي" التي لا تزال تعيش في وجدان وذاكرة جمهوره.

"صح.. بس هنكر"

أدى النجم نجاح الموجى واحداً من أبرز أدواره في فيلم "الكيت كات"، وجسد شخصية "الهرم" "تاجر المخدرات"، وخلال أحد المشاهد أمسك به الراحل محمود عبد العزيز (الشيخ حسنى)، وعنه قائلا بـ "تستعماني يا هرم".

وأطلق "الموجى" عدداً من الإفيهات الشهيرة من بينها، عندما سأله ضابط الشرطة: "إنت ياض بتتاجر في المخدرات قطاعي، صح ولا هتنكر"؟، فرد عليه قائلًا "صح، بس هنكر".

"أنا الشعب"

حفلت مسرحية "المتزوجون" لسمير غانم وجورج سيدهم وشيرين بحضور فريد لنجاح الموجي في دور "الواد مزيكا".

وألقى "الموجي" أحد أشهر إفيهاته، حين سأله جورج سيدهم: "إلا قولي ياض يا مزيكا، انت بتفهم في السياسة؟"، ليرد مزيكا عليه: "أفهم في السياسة؟ أنا الشعب".

"سياسة الوفاك"

في نفس المسرحية (المتزوجون) أبدع "الموجي" في شرح مصطلح "سياسة الوفاق" حيث سألف "جورج سيدهم": "طب تعالى ياض يا مزيكا هنا، إيه رأيك ياض يا مزيكا في سياسة الوفاق"، ليرد: "سياسة الوفاك، يعني: يا بخت مِن وفق راسين في الحلال".

"إحنا مبنروحش للحرام.. الحرام هو اللي بيجي لحد عندنا"

في فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة"، أبدع الموجي أمام الفنان الراحل عادل أدهم، عندما قال له الأخير: "أنا مروحش للحرام"، ليرد عليه: "حرام إيه يا جدع.. إحنا مبنروحش للحرام، الحرام هو اللي بيجي لحد عندنا."

"حنكورة حكالنا حكاية"

في فيلم "شوارع من نار" جسد الموجي دور "أبوالشوق"، وقدم خلاله أغنية "حنكورة حكالنا حكاية" والتي تعتبر من أكثر الأغاني صعوبة في الأداء، ومن أكثر الأغانى الكوميدية شهرة، وتقول: "حنكورة حكالنا حكاية حتقلب حالنا، حوشونا حرام، خدوجة خليفة خطبها خليل ابن أخت خفاجة إمام، والمهر بحتة نتفة ستة سبعة تمانية تمام، وبنسأل صالح فالح قال بصراحة أنا معرفهومش".

فيديو قد يعجبك: