إعلان

أبرز 10 أغاني لـ "ست الحبايب" فايزة أحمد.. "بكرة تعرف"

04:17 م الخميس 21 سبتمبر 2017

فايزة أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

تمر اليوم الذكرى الرابعة والثلاثون، على رحيل الفنانة الكبيرة فايزة أحمد، والتي تعتبر واحدة من أهم المطربات العربيات، حيث امتازت بصوت رخيم، قوي، حنون، واستطاعت أن تؤدي كافة الألوان الغنائية خلال مشوارها الفني.

ولدت الفنانة الكبيرة فايزة أحمد في مدينة صيدا اللبنانية في 5 ديسمبر 1934، لأب سوري وأم لبنانية، وانتقلت بعدها إلى دمشق للعيش هناك، وفي عام 1954 انتقلت للعيش بمصر، لتنطلق بعدها في مجال الفن، وتقدم أغانيها الخالدة، التي شكلت وجدان عدد كبير من الجمهور العربي.

ومن أبرز أغاني الفنانة الراحلة.

بكرة تعرف

واحدة من أرق وأشهر أغانيها، وغنتها الفنانة الراحلة بإحساس لا يوصف، والأغنية من كلمات الشاعر الغنائي عمر بطيشة، ومن ألحان زوجها الموسيقار الكبير محمد سلطان.

ست الحبايب

لا يستطيع أحد أن يتخيل، الاحتفال بذكرى عيد الأم، دون سماع أغنية "ست الحبايب"، التي ارتبطت ارتباطا وثيقا بهذه المناسبة، لتصبح طقسا رئيسيا في هذا اليوم، والأغنية من كلمات الشاعر الكبير حسين السيد، وألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

أنا قلب إليك ميال

غنتها الفنانة الراحلة على المسرح، واشتهرت من خلال الإذاعة المصرية، إلا أنها غنت مقطعا منها من خلال أحداث فيلم "تمر حنة"، وهي من كلمات الشاعر مرسي جميل عزيز، وألحان الموسيقار محمد الموجي.

خليكو شاهدين على حبايبنا

الأغنية من كلمات الشاعر سيد مرسي، وألحان الموسيقار محمد سلطان، اعتبرها البعض من بين أبرز الأغاني التي تحمل عتاب الأحباب.

بيت العز

من خلال أحداث فيلم "أنا وبناتي" عام 1961، غنت الفنانة الراحلة أغنيتها الشهيرة "بيت العز"، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان محمد الموجي.

يامه القمر ع الباب

غنتها الفنانة الراحلة من خلال أحداث فيلم "تمر حنة" عام 1957، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان الموسيقار محمد الموجي.

صعبان علينا

من كلمات الشاعر سيد مرسي، وألحان الموسيقار محمد سلطان، وهي من بين الأغاني التي يبحث عنها دائما عاشقي الطرب.

ليه يا قلبي ليه

غنتها فايزة أحمد، من خلال أحداث فيلم "ليلى بنت الشاطئ" عام 1959، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان محمد الموجي.

حمال الأسية

شاركت الفنانة فايزة أحمد من خلال أحداث فيلم "إمسك حرامي" عام 1965، بغناء أغنية "حمال الأسية"، وظهرت بشخصيتها الحقيقية، والأغنية من كلمات حسين السيد، وألحان محمد عبد الوهاب.

تمر حنة

غنتها الفنانة الراحلة من خلال أحداث فيلم "تمر حنة" عام 1957، بطولة الفنان رشدي أباظة، والفنانة نعيمة عاكف، من كلمات جليل البنداري، وألحان الموسيقار محمد الموجي

فيديو قد يعجبك: