إعلان

9 معلومات عن مجدي وهبة أشهر تاجر مخدرات بالسينما.. تزوج ابنة عم الملكة ناريمان

05:09 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى الثالثة والسبعين لميلاد النجم الكبير مجدي وهبة، والذي اشتهر بتقديم أدوار الشر، حيث برع في هذه النوعية من الأعمال، ويعتبر واحداً من أشهر الفنانين الذين قدموا أدوار الشر باحترافية كبيرة.

وهنا نعرض لكم 9 معلومات عن الفنان الراحل.

_ولد مجدي متولي وهبة محمد في 19 سبتمبر 1944، بمحافظة بني شويف بصعيد مصر.

_في عام 1967، حصل على شهادة بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعدها التحق بكلية الآداب، وحصل على ليسانس آداب علم نفس.

_اشتهر مجدي وهبة بتقديم شخصية الشرير، حيث قدم شخصية زعيم العصابة في فيلم "حنفي الأبهة"، والضابط الفاسد في فيلم "أبناء وقتلة"، والفتوة في فيلم "المطارد".

_تزوج الفنان الراحل من ابنة عم الملكة "ناريمان"، وأنجب منها ابنته "منال".

_في عام 1983، ألقي القبض على مجدي وهبة متلبسا بحيازة المخدرات، وقال وقتها أنه لا يتاجر فيها بل للاستخدام الشخصي، وانتهت القضية ببراءة "وهبة"، بعد حبسه لمدة 70 يوما على ذمة التحقيقات.

_في إحدى الحوارات التليفزيونية قالت ابنته، أن القضية التي أشيع أنها بتهمة حيازة المخدرات، هي قضية ملفقة، خاصة أن والدها كان على خلاف مع شخصية سياسية مرموقة لفقت له هذه التهمة، واعتقل على إثرها، ولكن القضاء حكم بالبراءة بعد إثبات أن جميع الدلائل تنفي ما تم نشره بشأن إتجاره بالمخدرات.

_من أشهر أعماله السينمائية "ضربة شمس"، "حادث النصف متر"، "علي بيه مظهر والأربعين حرامي"، "الوحل"، "عصر الحب"، "باب النصر"، "رجال لا يخافون الموت "، وغيرها من الأعمال.

_كما شارك "وهبة" في عدد من المسلسلات التليفزيونية، أبرزها "هند والدكتور نعمان"، "محمد رسول الله"، "الكعبة المشرفة"، والذي شارك في إنتاجه أيضا.

_في 4 فبراير 1990، وأثناء تواجده بمدينة الغردقة، توفي الفنان مجدي وهبة، عن عمر يناهز 45 عاما، ووقتها أشيع أنه تعرض لأزمة قلبية إثر تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات، وهذا ما نفته ابنته "منال" أيضاً، خلال استضافتها بأحد البرامج، وأكدت أنه أصيب بالفعل بأزمة قلبية حادة، ولكن لم تكن بسبب جرعة مخدرات زائدة كما أشيع..

فيديو قد يعجبك: