إعلان

رمسيس مرزوق لـ"مصراوي: "شرم الشيخ الأفروآسيوي" أساء لمصر

05:16 م السبت 16 سبتمبر 2017

رمسيس مرزوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعرب مدير التصوير رمسيس مرزوق، رئيس لجنة تحكيم مهرجان "شرم الشيخ الأفروآسيوي للسينما"، عن استيائه الشديد، من منظمي المهرجان، الذي انطلقت فعالياته أول أمس 14 سبتمبر في مدينة السلام، بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وتحت رعاية وزارة الثقافة.

ووصف رمسيس في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" ما يحدث في المهرجان بالمهزلة واعتبر الأمر أزمة "رهيبة"، مضيفًا "الأزمة لم تحدث في أي مهرجان في العالم، لو شوية عيال صغيرة أقاموا مهرجان مكنش هيعملوا كدا".

وتحدث عن تفاصيل الأزمة التي تعرض لها ضيوف المهرجان وأعضاء لجنة تحكيمه، موضحًا "الفندق طردنا من الغرف، ونجلس الآن في ساحة الفندق، وغرفنا مُغلقة لا نستطيع دخولها، ومُنعنا من تناول وجبة الغداء، ومعنا أعضاء تحكيم من الهند، الصين، جنوب إفريقيا، الجزائر ومن جميع أنحاء العالم، واشترط الفندق على الجميع دفع ثمن المدة التي أقمناها فيه منذ انطلاق المهرجان"، لافتًا إلى أنهم حاولوا الوصول للدكتور حلمي الحديدي رئيس منظمة "تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية"، المنظمة للمهرجان، دون جدوى، لأنه لا يجيب على هاتفه "ولا أعرف كيف يصدر عنه هذا التصرف، رغم أن الميزانية معه".

وشدد رمسيس على أهمية إقامة مؤتمر صحفي، فور عودتهم للقاهرة، للكشف عن تفاصيل ما حدث معهم، معتبرًا ان ما حدث يسيء لمصر، مضيفًا "الفنانون أكبر صوت ينصت إليه الجميع في العالم، وقوى مؤثرة في الناس، وكل عضو من أعضاء لجنة التحكيم سيعود لبلده وسيتحدث بصورة سلبية عن مصر".

يُذكر أن مهرجان شرم الشيخ الأفروآسيوي، انطلقت فعالياته أول أمس 14 سبتمبر، وكان مقررًا أن تستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل.

فيديو قد يعجبك: