إعلان

في ذكرى ميلاد إبراهيم نصر.. "عايز تذيع قول ذيع"

03:55 م الجمعة 18 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - ناهد سمير:

"انفخ البلالين يا نجاتي.. عايز تذيع قول ذيع.. أقولك بخ تبخ".. كلمات شهيرة تعلقت في أذهان ملايين من المشاهدين، الذين تابعوا بشغف برنامج "الكاميرا الخفية"، وشخصية "زكية زكريا" التي برع في تقديمها الفنان الكوميدي إبراهيم نصر، على مدار سنوات مضت، وتسببت في شهرته في مصر والعالم العربي.

ابن حي شبرا

في مثل هذا اليوم عام 1946، وُلد إبراهيم نصر في حي شبرا بمدينة القاهرة، حصل على درجة الليسانس من كلية الآداب عام 1972، وحصل أيضًا على عدد من الكؤوس والميداليات بفضل مشاركته في فريق التمثيل بالجامعة.

تقليد النجوم

بدأ حياته بتقليد النجوم، ومثّل خلال مشواره الفني مجموعة كبيرة من الأدوار المساعدة في المسرح والسينما والتليفزيون، ولكن تحققت شهرته الكبرى عبر برنامج "الكاميرا الخفية"، الذي اعتاد تقديمه في شهر رمضان طوال 17 عاما، وخاصة شخصية "زكية زكريا" الشهيرة، التي حققت نجاحا كبيرا.

إكس لارج

كانت بدايته عن طريق المؤلف بخيت بيومي، الذي كان له دور كبير في أن يتجه إبراهيم نصر إلى التمثيل، وبالفعل نجح في إقناعه بذلك وحقق نجاحا معه، وخلال مسيرته الفنية شارك إبراهيم نصر في عدة أفلام أبرزهم، (إكس لارج، حد السيف، أولى ثانوي، حسن اللول، درب العوالم، مستر كاراتيه، جحيم امرأة، شمس الزناتي)، وغيرها من الأفلام.

كما شارك في عديد من المسرحيات منها (ناس لها بخت، مطلوب مجرمين فورًا، درويش يتألق فرحًا)، وفي الدراما التليفزيونية شارك في عدة مسلسلات منها (بلاد السعادة، حكم الزمن، على باب زويلة، ومارد الجبل).

حلقة من برنامج الكاميرا الخفية

خروج مثير

يرى إبراهيم نصر، أن الاصطناع في برامج المقالب يثير الاستياء بين الجمهور، خاصة عوامل التخويف، وأن البرامج التي كان يقدمها في الماضي خفيفة وكان يضحك عليها الجمهور من قلبه، ولم يكن بها أي اتفاق بينه وبين الضيوف على الإطلاق، لكن حاليا يمكن أن يكون هناك اتفاقا بين الطرفين من أجل خروج البرنامج بالشكل المثير، بحسب ما قاله في حوار مع الإعلامي عمرو أديب، على قناة on E.

الحفاظ على النجاح

حفاظا على نجاح ومكانة برنامج "الكاميرا الخفية"، وعلى تاريخه، قرر إبراهيم نصر آلا يجازف مرة أخرى في تقديمه، خوفا من حدوث شيء يضيع كل هذا النجاح.

يذكر أن اليوم يوافق ذكرى ميلاد الفنان إبراهيم نصر الـ 71، الذي شارك خلال مسيرته الفنية في 95 عملا فنيا تنوع بين السينما، والمسرح، والتليفزيون.

فيديو قد يعجبك: