إعلان

7 رياضيين اقتحموا مجال التمثيل.. ممدوح فرج والشحات وصالح سليم

04:41 م الأربعاء 16 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

تمر اليوم الذكرى الثالثة على وفاة نجم المصارعة المصري كابتن ممدوح فرج، والذي تصادف تاريخ ميلاده ووفاته في نفس اليوم، وبين التاريخين 63 عاما من المشاركة في بطولات دولية، وتقديم برامج، ومشاركة في أعمال فنية أبرزها فيلم "علقة موت"، "رغبات"، "عمر وسلمى 3"، "راجل وست ستات".

ممدوح فرج ليس النجم الرياضي الوحيد الذي شارك في أعمال فنية، حيث تضم قائمة الرياضيين الذين شاركوا في أعمال فنية، عددا من الأسماء اللامعة، أبرزها.

صالح سليم

بدأ صالح سليم حياته كلاعب كرة قدم بالنادي الأهلي، ويعد واحدا من أعمدة النادي العريق، وعلى الرغم من أنه شارك في 3 أعمال سينمائية على مدار تاريخه، إلا أنه يعتبر من أفضل الرياضيين الذين شاركوا في أعمال فنية، وهي "الشموع السوداء"، "السبع بنات"، "الباب المفتوح".

يوسف منصور

هو بطل مصر في رياضة الكونغ فو، وجذبته أضواء الشهرة، ليشارك في أول عمل سينمائي عام 1989، من خلال أحداث فيلم "العجوز والبلطجي"، وبعدها شارك في بطولة عدد كبير من الأعمال، التي ظهر فيها وهو يستعرض حركاته الرياضية، وأبرز هذه الأعمال "قبضة الهلالي"، "قط الصحراء"، "الرجل الشرس"، "بدر".

الشحات مبروك

الفنان الشحات مبروك هو بطل العالم في بطولة كمال الأجسام، حيث مثل مصر في عدد كبير من البطولات الدولية، كما شارك في عدد كبير من الأعمال الفنية أبرزها "أجدع ناس"، "الشجعان"، "مصيدة الذئاب"، "غريب في الميناء"، "المعلمة والأستاذ"، "الركين".

إكرامي

هو حارس مرمى النادي الأهلي، وشارك في السينما لأول مرة عام 1980، من خلال أحداث فيلم "رجل فقد عقله"، وشارك في بطولة الفيلم الفنان الكبير فريد شوقي، والفنان عامل إمام، كما شارك إكرامي في عدة أعمال هي "مرسي فوق ومرسي تحت"، "يا رب ولد"، "إحنا بتوع الإسعاف".

أحمد صلاح حسني

على الرغم من أن الفنان أحمد صلاح حسني، بدأ حياته ضمن صفوف النادي الأهلي، كما لعب في عدد من الأندية الأوروبية، إلا أن تجربته في المجال الفني، تعتبر من أهم التجارب لرياضيين داخل الوسط الفني، حيث يمتلك "صلاح" موهبة كبيرة، أهلته للمشاركة في عدد كبير من الأعمال أبرزها "شربات لوز"، "كلام على ورق"، "حواري بوخاريست"، "مش رايحين في داهية"، "عفاريت عدلي علام"، وغيرها من الأعمال.

محمد لطفي

الفنان محمد لطفي بدأ حياته كلاعب ملاكمة، وشارك في عدد من البطولات المحلية، حتى اقتحم مجال التمثيل بعد مشاركته في فيلم "كابوريا"، أمام الفنان الكبير أحمد زكي، ومن أبرز أعماله الفنية "الحب الأول"، "سحر العيون"، "الباشا تلميذ"، "الثلاثة يشتغلونها"، "حلاوة روح"، "عيال حبيبة"، "كلبش".

فيديو قد يعجبك: