إعلان

بالصور- أبرز 10 أفلام للمخرج محمد خان.. "زوجة رجل مهم "

02:35 م الأربعاء 26 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يعد المخرج محمد خان واحدا من أشهر مخرجي السينما الواقعية، حيث قدم للسينما المصرية عددا من الأعمال التي تعتبر علامات بارزة في تاريخ السينما، حيث دخل عدد من أفلامه قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

وتمر اليوم الذكرى الأولى لرحيل المخرج الكبير، والذي رحل عن عالمنا في 26 يوليو 2016، بعد أن قدم للسينما المصرية عددا من الأفلام الخالدة، التي حققت نجاحا كبيرا، كما حاز على جوائز وتكريمات عديدة، ومن أبرز أعمال المخرج الراحل.

موعد على العشاء

تعاون المخرج محمد خان مع سندريلا الشاشة سعاد حسني لأول مرة عام 1981، من خلال أحداث فيلم "موعد على العشاء"، وشاركها البطولة أحمد زكي، حسين فهمي، زوزو ماضي، رجاء الجداوي، سامي سرحان، إنعام سالوسة، أمل إبراهيم، قصة محمد خان، وسيناريو وحوار بشير الديك.

ضربة شمس

حقق فيلم "ضربة شمس" نجاحا كبيرا وقت عرضه، كما حصلت بطلة العمل الفنانة ليلى فوزي، على جائزة أفضل ممثلة من أكثر من مهرجان، وقام ببطولة الفيلم نور الشريف، نورا، توفيق الدقن، نجوى فؤاد، مجدي وهبة، حسين الشربيني، قصة محمد خان، وسيناريو وحوار فايز غالي.

الحريف

رشح الفنان أحمد زكي لبطولة فيلم "الحريف"، ولكن قام الفنان عادل إمام ببطولة الفيلم، وذلك نظرا لخلاف بسيط بين "زكي" و"خان"، وشارك في بطولة الفيلم فردوس عبد الحميد، نجاح الموجي، عبد الله فرغلي، زيزي مصطفى، عبد الله محمود، حمدي الوزير، وقصة محمد خان، وسيناريو وحوار بشير الديك.

خرج ولم يعد

دخل فيلم "خرج ولم يعد" ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو من بطولة يحيى الفخراني، ليلى علوي، فريد شوقي، عايدة عبد العزيز، توفيق الدقن، علي حسنين، إحسان شريف، وتأليف عاصم توفيق.

زوجة رجل مهم

وصل الفنان أحمد زكي لقمة فن الأداء في هذا العمل، الذي يعد علامة بارزة في تاريخ كليهما، حيث دخل الفيلم أيضا ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولة العمل ميرفت أمين، زيزي مصطفى، حسن حسني، علي الغندور، نظيم شعراوي، ومن تأليف رؤوف توفيق.

أحلام هند وكاميليا

حاز الفيلم على عدد كبير من الجوائز، كما دخل كذلك ضمن قائمة أفضل 100 فيلم، وشارك في بطولته أحمد زكي، نجلاء فتحي، عايدة رياض، حسن العدل، محمد كامل، ومن تأليف محمد خان، وحوار مصطفى جمعة.

أيام السادات

تناول الفيلم السيرة الذاتية للرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقام ببطولة الفيلم أحمد زكي، ميرفت أمين، منى زكي، مخلص البحيري، يوسف فوزي، سيد عبد الكريم، ليلى شعير، ومن تأليف أحمد بهجت.

بنات وسط البلد

تدور أحداث الفيلم حول حكايات فتاتين، إحداهما تعمل كوافيرة، والأخرى تعمل بائعة في محل، وشارك في بطولة الفيلم منة شلبي، هند صبري، خالد أبو النجا، محمد نجاتي، أحمد راتب، ماجدة الخطيب، أحمد بدير، ومن تأليف وسيم سليمان.

في شقة مصر الجديدة

شارك في بطولة الفيلم غادة عادل، عايدة رياض، خالد أبو النجا، يوسف داود، أحمد راتب، أيمن صلاح، مروة حسين، ومن تأليف وسام سليمان.

فتاة المصنع

الفيلم بطولة ياسمين رئيس، سلوى خطاب، هاني عادل، سلوى محمد علي، إبتهال الصريطي، سعاد القاضي، بتول الحداد، رغدة سعيد، ومن تأليف وسام سليمان

فيديو قد يعجبك: