إعلان

8 فنانين جسدوا الشذوذ الجنسي في أعمالهم السينمائية

11:56 ص الأحد 23 يوليو 2017

الفنان يوسف شعبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

احتفل الفنان يوسف شعبان مطلع الأسبوع الماضي بعيد ميلاده، الموافق 16يوليو، وشمل مشواره العديد من الأدوار المميزة التي جاء من بينها دورالشاذ الذي لاقى هجوما واسعا بمجرد الإعلان عن تصويره في "حمام الملاطيلي"، ولكن شعبان ليس الوحيد الذي قدم هذا الدور، فالبعض جسدها بشكل صريح والبعض الآخر اكتفى بالتلميح مثل شخصية "صبي العالمة" في بعض الأحيان على غرار فيلم "الراقصة والسياسي" والذي قدمه الفنان فاروق فلوكس، من بين النجوم الذين جسده الشذوذ الجنسي في الأعمال السينمائية.

يوسف شعبان

يوسف شعبان أكد في تصريح خاص لـ"مصراوي" أنه لم يندم على تقديم شخصية الشاذ من خلال أحداث فيلم "حمام الملاطيلي"، حيث كان الهدف من عرض هذه الشخصية هو تنبيه الأهل بالاهتمام بتربية الولد، مثلما يهتمون بتربية الفتاة، وتنتهي حياة الشاذ في الفيلم نهاية مأساوية، واعتبر "شعبان" الدور توعوي.

خالد الصاوي

اختلف تقديم دور الشاذ جنسيا من خلال أحداث فيلم "عمارة يعقوبيان"، حيث جاء الدور صريحا دون اللجوء لتلميح عن وجود شخص "مثلي"، وقد تناول الفيلم ضمن أحداثه حياة صحفي كبير شاذ جنسيا، يقيم علاقات جنسية مع عدد من الرجال، وينتهي به الأمر إلى الموت قتيلا على سريره، بعد أن استدرج أحد الشباب لإقامة علاقة معه، والذي قام بقتله لسرقته في النهاية، وقد قام بتجسيد شخصية الصحفي الشاذ، الفنان خالد الصاوي.

غادة عبدالرازق

على الرغم من أن دورها في فيلم "حين ميسرة"، لم يزد عن 4 مشاهد، إلا أن الفنانة غادة عبدالرازق تعتبر واحدة من أفضل الممثلات التي قدمت دور السيدة "مثلية الجنسية"، والتي أرادت إغواء "ناهد" لكي تقيم معها علاقة، الفيلم من إخراج خالد يوسف.

ملك الجمل

لا يعرف البعض أن الفنانة الكبيرة ملك الجمل جسدت دور المرأة الشاذة جنسيا، من خلال أحداث فيلم "الطريق المسدود"، حيث قامت بتجسيد شخصية مدرسة تحاول إغواء "فايزة" لإقامة علاقة معها، وحينما ترفض تقوم بعمل "فضيحة" لها حتى تنال منها، الفيلم من إخراج مخرج الواقعية صلاح أبو سيف.

عبدالله محمود

من خلال أحداث فيلم "ديسكو ديسكو"، جسد الفنان الراحل عبدالله محمود شخصية الشاب الشاذ جنسيا، والذي يقيم علاقات جنسية شاذة بمقابل مادي، وفي نهاية الأمر يكتشف إصابته بالإيدز، الفيلم من إخراج إيناس الدغيدي.

علي حسنين

جسد الفنان الراحل علي حسنين، شخصية المخرج الشاذ جنسيا، من خلال أحداث فيلم "رشة جريئة"، ويساوم المخرج الشباب الذين يريدون التمثيل مقابل إقامة علاقة جنسية معهم، الفيلم من إخراج سعيد حامد.

مديحة كامل

جسدت الفنانة مديحة كامل، شخصية الشابة الشاذة جنسيا تعمل كعميلة للموساد الإسرائيلي، وذلك ضمن أحداث فيلم "الصعود إلى الهاوية"، بعدما أقامت علاقة مع فتاة يهودية لكي تتمكن من ضمان ولائها لإسرائيل، الفيلم إخراج كمال الشيخ.

رؤوف مصطفى

الفنان رؤوف مصطفى جسد شخصية الرجل الارستقراطي الشاذ جنسيا، والذي يحاول إقناع "محصل نور" بإقامة علاقة معه، فى فيلم " ديل السمكة"وعلى الرغم من أن الشاب رفض إقامة علاقة معه، إلا أنه تعاطف معه بعد أن شرح له ما يعانيه، الفيلم من إخراج سمير سيف.

 

فيديو قد يعجبك: