إعلان

سيطرة المسلسلات الكوميدية وغياب الدينية.. أبرز ظواهررمضان 2017

03:47 م الجمعة 26 مايو 2017

الفنان الأردني إياد نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

يشهد السباق الرمضاني لموسم 2017 عدد من الظواهر الفنية، التي تجعله مختلفا عن المواسم السابقة، والتي كان أبرزها، ظهور النجوم العرب في الدراما المصرية بشكل مكثف، وغياب عدد من نجوم الدراما الرمضانية الذين اعتادوا على المشاركة في الماراثونات الرمضانية، وأبرزهم يحيى الفخراني، كما غابت المسلسلات الدينية عن الشاشات المختلفة، فضلا عن تكثيف الجرعة الكوميدية، وخروج دراما الصعيد من السباق.. التفاصيل نتناولها في هذا التقرير.

النجوم العرب يسيطرون على الدراما المصرية

يطل علينا في كل عام عدد من النجوم العرب، في الأعمال الدرامية المصرية، ويشهد السباق الرمضاني القادم، مشاركة عدد من النجوم العرب، منهم الفنان الأردني إياد نصار، في مسلسل "هذا المساء"، الفنانة التونسية هند صبري، والفنان التونسي ظافر العابدين، في مسلسل "حلاوة الدنيا"، الفنان السوري باسل خياط، في مسلسل "30 يوم"، الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، في مسلسل "الحرباية"، الفنان الأردني ياسر المصري، في مسلسل "الجماعة 2"، الفنانة الأردنية ميس حمدان، في مسلسل "طاقة نور"، الفنانة التونسية فريال يوسف، في مسلسل "طاقة نور"، الفنانة التونسية دراين حداد، في مسلسل "بين عالمين"، الفنانة اللبنانية كارمن لبس، في مسلسل "الزيبق"، الفنانة الأردنية ركين سعد، في مسلسل "واحة الغروب".

غياب عدد من نجوم الدراما الرمضانية

اعتاد الجمهور على رؤية عدد كبير من نجومه المفضلين في المواسم الرمضانية السابقة، ولكن في الماراثون الرمضاني القادم يغيب عدد من نجوم الدراما عن الشاشات، أبرزهم يحيى الفخراني، إلهام شاهين، مي عز الدين، محمد رمضان، ليلى علوي، درة.

غياب المسلسلات الدينية

تغيب المسلسلات الدينية المصرية، عن السباق الرمضاني، ولعل من أهم أسباب غياب الدراما الدينية، هو التكلفة العالية لإنتاج هذا النوع من الأعمال.

خروج الدراما الصعيدية من المنافسة

بعد أن تأكد خروج مسلسل "هجرة الصعايدة" من السباق الرمضاني القادم، يصبح هذا الموسم بدون أي أعمال درامية تمثل الصعيد، والتي كانت وجبة دائمة على مائدة الدراما الرمضانية، وكان آخرها "يونس ولد الفضة" الذي عرض في رمضان الماضي.

جرعة مكثفة من المسلسلات الكوميدية

تظهر الأعمال الكوميدية بشكل مكثف في الدراما المصرية، لهذا العام، ومن أشهر هذه المسلسلات، "عفاريت عدلي علام" للفنان عادل إمام، "لمعي القط" للفنان محمد عادل إمام، "خلصانة بشياكة" للفنان أحمد مكي، "هربانة منها" للفنانة ياسمين عبد العزيز، "في اللا لا لاند" للفنانة دنيا سمير غانم، "ريح المدام" لأحمد فهمي، "إزي الصحة" للفنان أحمد رزق.

فيديو قد يعجبك: