إعلان

بالفيديو.. أشهر7 منولوجات الفنان محمود شكوكو "ورد عليك"

03:57 م الإثنين 01 مايو 2017

محمود شكوكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

هو واحد من أفضل الفنانين، الذين امتازوا بحضور طاغي على خشبة المسرح لا يضاهيه حضور، فقد استطاع بفطرته وبخفة ظله أن يحفر اسمه بحروف من نور ضمن أعمدة فناني مصر.

الفنان محمود شكوكو، الذي تمر اليوم الذكرى الـ105 لميلاده، يعتبر واحد من أشهر الفنانين الذين قدموا فن المنولوج، حيث لحن له عدد من الملحنين، أبرزهم الموسيقار محمد عبد الوهاب، كما أشاد بأدائه على خشبة المسرح الكاتب الكبير يحيى حقي، والكاتب الكبير عباس العقاد.

وقدم "شكوكو" عدد كبير من المنولوجات التي ما زال الجميع يتذكرها.

: ومن أشهر هذه المنولوجات.

حبيبي شغل كايرو

من أشهر منولوجات الفنان الراحل، والتي دائما ما كان يغنيها ليشعل بها المسرح، ولحنها له الفنان حلمي أمين.

ورد عليك

غناها الفنان الراحل في فيلم "زقاق المدق"، كما غناها في عدد كبير من حفلاته، وفي مطلع الأغنية، يغني شكوكو " ورد عليك، فل عليك، يا مجنني بسحر عنيك، ورد عليك".

ليلي طال وليله لأ

حينما تشاهد شكوكو، وهو يتحرك بمنتهى الخفة على المسرح، أثناء أداؤه منولوج "ليلي طال"، تشعر أنك أمام طفل ينطلق وهو يغني أغنيته المحببة، ما جعل هذا المنولوج من أشهر المنولوجات للفنان الكبير.

اللي يقدر على قلبي

على الرغم من أنه شارك عدد من الفنانين في أداء هذا الأوبريت، إلا أن الفنان محمود شكوكو وضع بصمة مميزة في الاستعراض الشهير من فيلم "عنبر"، حيث غنى قائلا "من ناحية قلبي ونار قلبي، وأتحب بموت"، كما لم ينسى الجمهور "الهيصة" التي اصطحبت دخول "شكوكو"، الذي غير الجو العام في الاستعراض الشهير، الذي لحنه الموسيقار محمد عبد الوهاب، وشارك في غنائه ليلى مراد، إلياس مؤدب، إسماعيل ياسين، عزيز عثمان.

آه يا ملبن

لحن الموسيقار الكبير محمود الشريف، منولوج "آه يا ملبن"، الذي غناه الفنان محمود شكوكو من خلال أحداث فيلم "شباك حبيبي"، كما كتب كلماته الشاعر حسن توفيق.

تعاليلي يا بطة

كثيرا ما غنى الفنان الراحل هذا المنولوج على المسرح، واستثمر التليفزيون المصري نجاح هذا المنولوج، وقام بتقديمه على شكل "كليب"، يذاع يوميا على التليفزيون المصري وقتها.

جرحوني وقفلوا الاجزاخانات

لحن المنولوج الموسيقار الكبير محمود الشريف، وكتب كلماته محمود الكمشوش، ونظرا لنجاح المنولوج، قام عدد من المطربين بغنائه مرة أخرى مثل حسام حسني، حسن الأسمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان