إعلان

بالفيديو- جمال سليمان يتحدث عن أسباب قصف أمريكا لسوريا

01:28 ص الأحد 09 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شدد الفنان السوري جمال سليمان على أهمية عدم التعامل مع القصف الذي تعرضت له سوريا، على أنه حدث استثنائي، لافتا إلى أن الأجواء السورية والسيادة السورية مخترقة وممزقة منذ أكثر من أربع سنوات.

وأضاف جمال في مداخلة هاتفية مساء أمس السبت، لبرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة "CBC"، أن سوريا دخلها مختلف أنواع الميليشيات، بجنسيات مقاتلين متعددة، تقاتل لصالح الطرفين، وليس لصالح جانب واحد، كما شهدت السنوات الماضية تحليق طائرات حربية من جنسيات مختلفة في سماء سوريا، من بينها الطيران الإسرائيلي الذي قصفها أكثر من خمس مرات.

وتابع جمال "أي إنسان سوري عنده حس وطني يستنكر هذا القصف وأي قصف آخر، لكن يبنغي أن نرى الأمور في سياقها ، لأن عندما قرر النظام ألا يستمع للسوريين وألا يستجيب لمطالبهم بالإصلاح السياسي والتحول الديمقراطي، واستخدم العنف ضد المتظاهرين الحقيقة أن الرد كان عنف والدم جر الدم، واليوم نحن بحرب كبيرة جدا ودخلت دول عديدة ليس من أجل الشعب السوري، ولكن لخدمة مصالحهم".

ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب له عدة اعتبارات منها الداخلية، التي يريد من خلالها التأكيد على أنه يستطيع فعل ما لم يفعله باراك أوباما، فضرب تلك الضربة، وأن الإدارة الأمريكية الجديدة، تريد أن ترتب طاولة الحوار مع المواطنين قبل الجلوس عليها، فكان لابد من استعادة "الرقة"، وسحب "داعش"، لأن الروس أخذوا "حلب" من المسلحين فكان في المقابل لابد من أن تأخذ أمريكا "الرقة" من "داعش".

وكشف سليمان أن ما لفت نظره في الواقعة هو رد النظام السوري، الذي صرح بأن "هذه الضربة محدودة، ولا نتوقع تصعيد"، موضحًا أن الجميع ينتظر ما تسفر عنه المحاورات الروسية الأمريكية.

يُذكر أن برنامج "هنا العاصمة" يُعرض عبر فضائية "cbc"، في تمام الـ9 مساءًا، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، من السبت للأربعاء.

فيديو قد يعجبك: