إعلان

أبرز خمسة أحداث شاهدها الجمهور في النصف الأول من "سلسال الدم 4"- صور

12:03 م الأربعاء 26 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

نجح مسلسل "سلسال الدم" على مدار الأجزاء الثلاثة التي تم عرضها كاملة، والنصف الأول من الجزء الرابع والأخير، في جذب عدد كبير من الجمهور، أصبح حريص على متابعة العمل لمعرفة ما ستؤول إليه الأحداث، وإلام سينتهي الصراع بين "نصرة" الفنانة عبلة كامل و"هارون" الفنان رياض الخولي.

تدور أحداث المسلسل في الصعيد، وتطرقت الأجزاء إلى عدة موضوعات، من بينها "الثأر" تلك العادة المتوارثة والتي فشل القانون والمجتمع في ردعها، بالإضافة إلى انتشار الفساد والسعي وراء السلطة لاستغلالها في تحقيق مكاسب شخصية، على حساب حقوق المواطن البسيط.

وفي الأيام الماضية اختارت قناة MBC مصر، ألا تعرض الجزء الرابع كاملا والذي كتبه المؤلف مجدي صابر في 66 حلقة، فعرضت 35 حلقة فقط، على أن تستكمل باقي الحلقات في شهر نوفمبر.

وفي السطور التالية نعرض أبرز الأحداث التي وقعت لنصرة وهارون في النصف الأول من الجزء الرابع..

ظهور الإخوان

أحداث الجزء الرابع تقع بعد ثورة يناير 2011، وما شهدته السنوات التي تلتها من تأثير كبير على حياة الشعب المصري، وتتضمن الأحداث ظهور الإخوان مستعرضة محاولاتهم المستميتة في الوصول لكل مراكز الحكم في البلد، واستغلال هذه السلطة لخدمة مصالح جماعتهم، من خلال الدور الذي لعبه الفنان أحمد بدير.

براءة حمدان

يحصل "حمدان" ويلعب دوره الفنان أحمد سلامة بعد اعتذار الفنان احمد سعيد عبدالغني عن استكمال دوره في الجزء الجديد، يحصل على حكم بالبراءة من التحريض على قتل نجل "نصرة"، وهو حكم البراءة الذي جاء بعد تغيير القاتل لشهادته مجبرا، خوفا على حياة أسرته.

مجلس الشعب

بمساعدة الإخوان ينجح "حمدان" في الدخول إلى مجلس الشعب، كنائب عن أهالي دائرته، ويحاول استغلال كونه نائب ليحقق مكاسب مادية بمعاونة الشخصية التي يقدمها أحمد بدير، والذي يزوجه من شقيقته الأرملة، وتلعب دورها الفنانة لمياء الأمير.

فراج يخطف حفيد نصرة

يقوم "فراج" يقوم بدوره الفنان رامي وحيد، بخطف حفيد "نصرة"، بتحريض من جده "هارون"، ويطلب منها مبلغ مليون جنيه، مقابل أن يترك حفيدها، وينجح في خداعها وخطفها، وينتظر حضور جده لقتلها، لكن تعثر عليها الشرطة قبل وصول "هارون".

إغماءة نصرة وبراءة هارون

وفي الحلقة الأخيرة من النصف الأول من الجزء الرابع، تُصاب "نصرة" بحالة انهيار بعد حصول "هارون" على براءة من التهم المنسوبة إليه بعد اعتراف "هيما" -الحفيد- بأنه ارتكب كل الجرائم بمفرده دون علم جده.

وانتهت الحلقة بطرح تساؤل: "هل انتصر هارون على نصرة؟ .. انتظروا الإجابة في الحلقات القادمة".

يُذكر أن السيناريست مجدي صابر أكد لـ"مصراوي" أن الجزء الرابع كان مقررا تقديمه في 66 حلقة إلا أن القناة استغلالا لنجاح المسلسل قررت تقديم 35 حلقة فقط على أن تعرض باقي الحلقات في شهر أكتوبر أو نوفمبر من هذا العام.

فيديو قد يعجبك: