إعلان

تبكير موعد ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية بسبب احتفالات "تحرير سيناء"

03:06 م الجمعة 21 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إنجي هيبة:

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، أنه نظرًا للاستعداد للاحتفالات بأعياد تحرير سيناء تقرر التنسيق مع وزارة الثقافة والمركز القومي للسينما وإدارة مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة لهذا العام، والاتفاق على تبكير موعد ختام حفل ختام فعاليات دورة المهرجان التاسع عشر لتكون يوم الأحد الموافق 23 من أبريل الجارى بدلًا من يوم الثلاثاء الموافق 25 من أبريل.

ومن جهته أشار الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، بأن إدارة المهرجان قررت تبكير حفل ختام الدورة التاسعة عشر من المهرجان نظرًا للاستعدادات التي تسبق احتفالات أعياد سيناء بالتنسيق مع المحافظة وبحضور كبار المسئولين.

وأضاف "زكريا" أنه سيتم ضغط عروض أفلام يوم الإثنين 24 أبريل وتبكير عرضها والإعلان عقب ذلك عن جوائز المهرجان في حفل الختام الذى سيقام بقصر ثقافة الإسماعيليـة.

يشار إلى أن مهرجان الإسماعيليـة الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، افتتحت فعالياته، يوم الأربعاء الماضي، بحضور الكاتب الكبير حلمى النمنم، وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وعدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية والنقاد والفنانيين والمهتمين بصناعة السينما على خشبة مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بمشاركات 115 فيلمًا تمثل 45 دولة عربية وأجنبية، تحت إشراف المركز القومي للسينما برئاسة دكتور خالد عبد الجليل، رئيس المركز ومستشار وزير الثقافة لشئون السينما.

وتتولى رئاسة لجنة تحكيمه المخرجة الإسبانية مارجريتا ماجريجى، وتجري عروض الأفلام المتنافسة على مدار أيام المهرجان بقاعات العرض السينمائي بالمحافظة. وسوف يقام حفل ختام المهرجان في التاسعة من مساء يوم الأحد 23 إبريل في القاعة الكبرى بقصر ثقافة الإسماعيلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان