إعلان

بالصور- حفيد فريد شوقي: "جدي حول العزاء لزغاريط وتهليل"

01:36 م الجمعة 24 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

هو ابن عائلة من أعظم العائلات الفنية المصرية، يمتلك كاريزما حضور تشبه لحد كبير كاريزما جده الفنان الراحل فريد شوقي، الذي يتشابه معه إلى حد كبير في ملامحه.

الفنان محمد جمال، نجل السيدة "مها" ابنة وحش الشاشة الفنان فريد شوقي، والفنانة هدى سلطان، يقول عن نفسه أنه محظوظ بأنه ولد في هذه العائلة الفنية، على الرغم من افتقاده الشديد لجده وجدته وأمه الراحلة.

مصراوي التقى الفنان الشاب، وكان لنا معه هذه الحوار...

حدثنا عن بداية دخولك الوسط الفني؟

كانت بداية دخولي الفن، من خلال تقديمي لقصة حياة جدي الراحل، وكان هو كذلك منتج العمل، الذي حمل اسم "مشوار حياتي"، فقد رأى أنني الأنسب للدور من ناحية الشكل والمواصفات، كنت وقتها صغير للغاية، ولم أكمل في مجال الفن بعدها.

لماذا توقف مشوارك الفني طوال هذه المدة؟

"خفت أن يتم القول بإنني أمثل "بالواسطة"، كما أنه منذ فترة كبيرة انتشرت مقولة "توريث الفن"، وعلى الرغم من حبي الشديد للتمثيل، إلا أن الخوف من مثل هذه الأقاويل جعلتنى أفكر كثيرا قبل الاقدام على خطوة التمثيل مرة أخرى، لكن صديقي المخرج محمد محيي تحدث معي بخصوص موضوع التمثيل مرة أخرى، فوافقت، والجمهور هو من يحكم في النهاية.

حدثنا عن أبرز المواقف مع جدك الراحل؟

جدي الراحل كان أطيب شخصية على وجه الأرض، وكان خفيف الظل للغاية، وفي إحدى المرات حينما بدأت أدخن، علم بالأمر، وكان حينما يراني يضع يده على فمه مشيرا لأنه يعلم، فأبتسم رغم خوفي الشديد منه، هو لم يكن قاسيا بالمرة، ولكنني كنت أحترمه لأقصى الحدود، وفي إحدى المرات دخلت مع خالتي "رانيا" لأحد الكافيهات، واستوقفني رجل نظرا للشبه بيني وبين جدي، وحكى لي أن الجميع يحب جدي الراحل، وأنه ذات مرة حضر عزاء في إحدى القرى، فما إن دخل "الملك" حتى وانقلب العزاء لزغاريط وتهليل من الأهالي الفرحين بوجوده.

وماذا عن كواليس العمل معه كفنان في طفولتك؟

كان هو منتج العمل، وقال لي "تحب تاخد فلوسك كاش ولا شيك"، فلم أرد، فقال لي مازحا "أعتقد إن عمرك ما انكتبلك شيك، فأنا هكتب شيك بإسمك عشان تبقى مبسوط"، جدي كان رائعا وأراد أن يرفع من معنوياتي، وهو بذلك "يكبرني".

هل تتذكر يوم وفاته؟

بالطبع، كانت هناك شائعة تقول أن جدي توفي، كنت وقتها في مدينة "دهب" مع أصدقائي، واتصلت بأمي وأخبرتني أنه بالمستشفى، وفوجئنا أن من توفي كان الشيخ الشعراوي رحمه الله، بعدها بأيام حضرت إلى القاهرة وتوفي جدي، ومنذ هذه اللحظة وأنا أشعر بصدمة، تكرر صداها وقت وفاة أمي، ولحاق جدتي بها من شدة حزنها عليها ب40 يوم.

هي أعمالك الفنية القادمة؟

أشارك في عملين في رمضان القادم، مسلسل "اللهم إني صائم" مع الفنان مصطفى شعبان، والذي شاركت معه من قبل مسلسل "أبو البنات"، كذلك أشارك في مسلسل "أرض جو" مع الفنانة غادة عبدالرازق.

ما هي طموحاتك الفنية في الفترة القادمة؟

أنا أمثل لأني أحب هذا المجال، وأتمنى حينما يراني الجمهور يقول عني أنني ممثل جيد، وهدفي أن أؤدي كل الأدوار، وكنت أود التمثيل أمام الراحل الكبير أحمد زكي، وكانت جدتي تقول دائما أنها أول من قامت بدور أمه، نظرا لاعتزازها الكبير به.

من الممثل الذي تتمنى الوقوف أمامه في الفترة القادمة؟

أنا أحب أن أتعلم من الجميع، وأتمنى الوقوف أمام الزعيم عادل إمام، والفنان محمد ممدوح، فهو فنان رائع للغاية، وأرى أنه من أفضل الممثلين، كما أنني أحمل حبا خاصا للفنان مصطفى شعبان، فهو فنان رائع على المستوي المهني، وعلى المستوى الشخصي.

فيديو قد يعجبك: