إعلان

آخرها حريق "تعشبشاي".. 4 حرائق ضربت مسارح مصرية

01:58 م الأربعاء 08 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صالح:
استيقظت الفنانة غادة عادل على خبر سيء صباح الثلاثاء، لاحتراق مسرح "الليسيه" الذي تقدم من خلاله برنامجها الجديد "تعشبشاي".

ونجحت غادة في فترة قصيرة في جذب الانتباه لبرنامجها الجديد، وذلك قبل احتراق المسرح، فيما قررت الشركة المنتجة للبرنامج تجهيز مكان بديل لتصوير باقي الحلقات.

وينضم مسرح "الليسيه" لقائمة من المسارح المصرية التي تعرضت لحوادث مشابهة..

دار الأوبرا
أحد أشهر الحوادث على الإطلاق، استيقظت مصر صباح التاسع والعشرين من أكتوبر عام 1971 على خبر حريق دار الأوبرا، وتم إرجاع الأمر لحدوث ماس كهربائي، لكن جابر البلتاجي، النائب الأسبق لمدير دار الأوبرا، قال في تصريحات إن الحريق تم بفعل فاعل، وإنه تم اختفاء بعض الأثاث والتحف الفنية الثمنية، بالإضافة لنوتة أوبرا عايدة الأصلية التي كتبها المؤلف الإيطالي فيردي بخط يده.

مسرح بني سويف
كارثة فنية وإنسانية كبيرة حدثت في الخامس من سبتمبر عام 2005، ذهب أكثر من 50 فناناً ومبدعاً لحضور عرض مسرحي بعنوان "من هنا" بقاعة الفنون التشكيلية الملحقة بقصر ثقافة بني سويف، ليحدث حريقاً هائلاً التهم القاعة بأكملها، وجاء الحادث بسبب شمعة من خلفية ديكور العرض، وتبع ذلك تصاعد لألسنة اللهب التهمت الستائر والسجاد والديكور الخشبي، وسقط السقف على رؤوس الجمهور والممثلين واشتعلت الحوائط الخشبية ليتم محاصرة المتواجدين بالنيران من كل اتجاه، ولقي أكثر من 50 شخصاً مصرعهم في الحادث.

المسرح القومي
قبل 3 سنوات، شب حريق هائل في مبنى المسرح القومي في وسط القاهرة، وتسبب الحريق في سقوط قبة العرض الرئيسية بالمسرح، ولكن تم السيطرة على الحريق مبكراً قبل أن تشتعل النيران بشكل أكبر، ولم ينتج عن الحريق خسائر بشرية، فيما أصيب بعض الأشخاص بحروق طفيفة واختناقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان