"نقاد السينما" تدين قرار ترامب: القدس عاصمة فلسطين

11:59 ص الجمعة 08 ديسمبر 2017
"نقاد السينما" تدين قرار ترامب: القدس عاصمة فلسطين

الأمير أباظة

كتبت-سما جابر:

أصدرت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الأمير أباظة، بيانًا بشأن تدين فيه قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وجاء في البيان: "إننا في الجمعية العمومية للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما وانطلاقا من مسؤوليتنا القومية والوطنية وعلى قاعدة إننا جميعا مستهدفين من قبل الغطرسة الأمريكية والفاشية الاحتلالية الإسرائيلية فإننا نعلن رفضنا التام لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة الاحتلال الاسرائيلي".

وأضاف البيان: "إن هذا القرار يأتي في إطار تصفية الحق العربي والقضية الفلسطينية والتي ستبقى عنوانًا للعروبة وستبقى القدس عاصمة العواصم، وأننا إذ نؤكد رفضنا الكامل والشامل نؤكد بأن هذا القرار لا يساوي المداد الذي كتب به وأن هذا القرار يعتبر دعما للاحتلال الإسرائيلي الغاصب ضد العالم العربي الإسلامي منه والمسيحي، وعليه فإننا في الجمعية العمومية للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما متمثلة بأعضائها وبمجلس إدارتها ورئيسه نعلن تضامننا مع إخواننا الفلسطينين ونعتبر القدس هى عاصمة الدولة الفلسطينية ولا عاصمة سواها".

وتابع: "إن كل الإجراءات الاسرائيلية هى إجراءات احتلالية، فاشية، عنصرية ولا تمت بصلة بالقرارات الدولية الخاصة بحق المدينة المقدسة.. إننا نعلن وننادي بأعلى صوتنا ورغم هذا الجرح الدامي لكل الإعلاميين والمثقفين والفنانين والنقاد وكل النخب المثقفة والأكاديميين لصياغة حضورهم الإبداعي والفني والثقافي والإعلامي والذي يجب أن يصب الآن في مصلحة الحق الوطني والقومي وبأن القدس هى عاصمة فلسطين الأبدية".

واختتم البيان: "نعلن بأن مهرجان الإسكندريه في دورته القادمة 34 وبقرار من الجمعية العمومية سيكون تحت عنوان القدس عربية.. تحيا مصر وعاش نضال الأمة العربية".

إعلان

إعلان

إعلان