إعلان

"نجوم الغد" بينهم أحمد مالك

03:00 م الخميس 07 ديسمبر 2017

نجوم الغد العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي من : مجدي الطيب

عندما ظهر الممثل الشاب أحمد مالك ضمن ركاب طائرة الخطوط الجوية الإماراتية المتجهة إلى دبي في رحلتها EK926 نوه أحدهم إلى إمكانية مشاركته في بطولة واحد من الأفلام الطويلة أو القصيرة التي تمثل السينما المصرية في مهرجان دبي السينمائي، بينما تطوع آخر بطرح احتمالية مشاركته في بطولة مسلسل "سابع جار"، الذي سافر فريق عمله إلى المهرجان السينمائي ليجد فرصة لتسويقه، حتى جاء الخبر اليقين من قبل إدارة المهرجان العربي الخليجي عندما أعلنت أن الممثل المصري الشاب تم اختياره ضمن النسخة العربية من برنامج «نجوم الغد» Stars Of Tomorrow، الذي يحتفي ويدعم خمسة من النجوم العرب الصاعدين، ويحتفي بمواهبهم، وهي المبادرة التي أطلقت في الدورة السابقة لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، بالشراكة مع «سكرين إنترناشونال»، واستهدفت تعزيز وتطوير السينما العربية، وتسليط الأضواء على الطاقات العربية الصاعدة بهدف التعريف بمواهبهم على مستوى عالمي؛ حيث تنص المبادرة على التنويه إلى النجوم العرب الخمسة ضمن مقال في مجلة «سكرين ديلي»، بالإضافة إلى ظهورهم في النسخة الأسبوعية المطبوعة من «سكرين ويكلي»، وكذلك على الموقع الإلكتروني الشهير Screendaily.com.

«نجوم الغد»، الذين اختارتهم «ميلاني جودفيلو»، مراسلة «سكرين إنترناشونال» في فرنسا والشرق الأوسط، وراعت تنوعهم، وتمثيلهم لمجالاتٍ سينمائية مختلفة، كما توقّعت أن يُحققوا نجاحاتٍ باهرة في مسيرتهم الفنية، هم : الممثل المصري «أحمد مالك»، الذي بدأ انطلاقته الفنية في مسلسل «الجماعة» ثمّ مسلسل «مع سبق الإصرار»، وواصل تألقه من خلال مسلسل «حكاية حياة»، ومشاركته في الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة». وأخيراً تألقه اللافت في فيلم «الشيخ جاكسون». أما الثانية في قائمة «نجوم الغد» فهي الممثلة الفلسطينية الشابة «ماريا زريق»، التي بدأت التمثيل وهي الحادية عشر من عمرها، وحصلت وهي في السابعة عشر من عمرها، على دور رئيسي في مسلسل «الوعد» لحساب هيئة الإذاعة البريطانية، وبعد عدد من النجاحات المتوالية، حصلت على إشادة كبيرة عن دورها في فيلم «فيلا توما»، التي حصلت عنه على «جائزة أفضل ممثلة» في «مهرجان ميد فيلم» عام 2014، وقامت بدور البطولة في الفيلم القصير «السلام عليك يا مريم»، كما تشارك في الدورة الحالية ل «مهرجان دبي السينمائي» بالفيلم الدرامي العائلي «واجب». ومن الإمارات، ينضم إلى «نجوم الغد»، الممثل الصاعد «مروان عبدالله»، الذي سيظهر لأوّل مرة على الشاشة الكبيرة في الفيلم الروائي الطويل «راشد ورجب» للمخرج «محمد سعيد حارب». أما الرابع في القائمة فهو المخرج العراقي «أيمن الشطري»، الذي تلقى إشادة كبيرة وعقب العرض العالمي الأوّل لفيلمه «الساعة الخامسة» في «مهرجان دبي السينمائي» في دورة العام الماضي، ويواصل تطوير إنجازه في مشاريع سينمائية عدة. ومن النجوم الصاعدين تنضم للقائمة المخرجة اللبنانية «مانون نمّور»، التي تخرجت من جامعة «نوتردام» في عام 2013، وأنجزت فيلم «بحبال الهوا»، الذي عرض في «مهرجان لوكارنو السينمائي»، وفي «مهرجان دبي السينمائي الدولي» ضمن برنامج «المهر القصير». وتستعد حالياً لتصوير فيلمها القصير الأحدث «بركات».

من المعروف أن «سكرين إنترناشونال» تُعد واحدة من أهمّ المنشورات السينمائية في العالم، وتُشتهر مبادرتها «نجوم الغد»، التي انطلقت قبل 13 عاماً، بأنها كانت صاحبة فضل في اكتشاف ودعم المواهب؛ مثل: «إيميلي بلانت»، «بينيديكيت كامبيرباتش»، «جيمز ماكافوي»، «إيدي ريدماين»، و«توم هيديلستون»، و«روبرت باتينسون»، و«جون بويجا»، بالإضافةً إلى مخرجين مبدعين، مثل، «أندريا آرنولد» و«آندرو هاي».

فيديو قد يعجبك: