إعلان

ليلى علوي تحتفل بالذكرى السبعين لتأسيس مكتب اليونسكو بالقاهرة

08:44 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

الفنانة ليلى علوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

احتفلت الفنانة ليلى علوي، سفيرة اليونيسكو لحملة "متحدون مع التراث" بالذكرى السبعين لتأسيس مكتب اليونيسكو في القاهرة، وأعربت ليلى عن اعتزازها بالعلاقة التاريخية بين مصر وبين المنظمة العريقة.

وكتبت ليلى عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك: "أعتزّ بالعلاقة التاريخية بين بلدي وبين هذه المنظمة العريقة، وأكنّ لليونسكو كلّ التقدير للدور الذي لعبته على مدى أكثر من نصف قرن في حماية التراث في مصر، مهد الحضارة والتاريخ، ابتداءً من حملة إنقاذ آثار النوبة ومعبد أبو سمبل، ولا زالت اليونسكو مستمرة في هذا الدور، حيث قامت بإعادة تأهيل متحف الحضارة الاسلامية في القاهرة".

وأضافت: "وبالطبع شرفت بتولي منصب المبعوث الرسمي لحملة "متحدون مع التراث" وهي حركة عالمية تقودها اليونسكو بهدف حماية التراث وصون التنوع الثقافي في شتى أنحاء العالم، وأفتخر بأنني كنت بهذا المنصب الذي سعيت من خلاله الترويج لآثار بلدي والاهتمام بها وترميمها والتذكير بأن مصر مليئة بالمقتنيات والآثار و شديدة الجمال".

واختتمت "علوي": "بالنهاية، وبمناسبة مرور سبعون عاماً على تأسيس مكتب اليونسكو في القاهرة، أتمنى للمكتب وجميع العاملين فيه كلّ النجاح في مشاريعهم المستقبلية والمزيد من التقدّم والشكر لدكتور غيث فريز مدير المكتب والعاملين بفترة منصبي".

unnamed

فيديو قد يعجبك: