إعلان

بسبب "الهيروين ومرسي والخيانة الزوجية".. إيقاف 8 مذيعات عن العمل في 2017

06:59 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

مذيعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مجدي:

شهد عام 2017 توقف عدد من مُقدمات البرامج التليفزيونية عن العمل، في ظاهرة تبدو غريبة على الإعلام المصري. وصل عددهن إلى 8 إعلاميات، وتنوعت أسباب الإيقاف من واحدة إلى أخرى.

يستعرض "مصراوي" أبرز الموقوفات في التقرير التالي:

1- ريهام سعيد

ريهام سعيد

قررت نقابة الإعلاميين وقف الإعلامية ريهام سعيد لمدة 3 أشهر، على خلفية إحدى حلقات برنامجها "صبايا الخير"، حيث استضافت خلالها سيدة متزوجة وعشيقها، ما اعتبرته النقابة مخالفًا للقواعد المهنية، وعادات وتقاليد المجتمع.

2- مروج إبراهيم

مروج ابراهيم

أصدرت إدارة قناة "سي بي سي إكسترا" قرارًا بوقف المذيعة مروج إبراهيم عن العمل، وتحويلها للتحقيق بسبب خروجها عن قواعد السلوك المهني التي تعتمدها القناة، عقب الحلقة التي قدمتها من برنامج "ما وراء الحدث"، والتي كان ضيفها أستاذ التاريخ، عاصم الدسوقي.

وأوضحت القناة، في بيان، أن المذيعة أساءت إدارة الحوار، ولم تلتزم الأسلوب اللائق في التعامل مع ضيف البرنامج، وأنهت الحوار بشكل يسيء بشدة للقناة قبل أن يكون تجاوزًا مرفوضًا في حق الضيف.

3- رشا مجدي

رشا مجدي

قررت إدارة فضائية "صدى البلد"، إيقاف الإعلامية رشا مجدي عن العمل وإحالتها للتحقيق، بسبب تعليقها على حادث مسجد الروضة الإرهابي، إذ وصفت هجوم الإرهابيين على الجيش والشرطة بـ "العنف المتبادل".

4- دعاء صلاح

دعاء صلاح

أوقفت نقابة الإعلاميين، المذيعة دعاء صلاح 3 أشهر بعد ظهورها في حلقة بعنوان "اشتري راجل" وهي ببطن منتفخ كأنها حامل، وتحدثت خلال الحلقة أن المرأة من الممكن أن تكون "سنجل ماذر"، وتصبح الأب والأم في وقت واحد، عن طريق الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم ينفصلان.

5- شيماء جمال

شيماء جمال

أصدرت نقابة الإعلاميين قرارًا بوقف الإعلامية شيماء جمال، التي عرفت بـ "مذيعة الهيروين"، حيث أخرجت خلال إحدى الحلقات المخصصة عن الإدمان كيسًا به مادة بيضاء، وقامت باستنشاقها على الهواء، قائلة: "أنا وعدت المتصل إني هشم هيروين على الهواء وأنا وفيت بوعدي، بس حلوة الشمة أوي"، ما اعتبرته النقابة خروجًا صارخًا عن المعايير المهنية والأخلاقية.

6- عزة الحناوي

عزة الحناوي

أصدر اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قرارًا بإيقاف المذيعة في القناة الثالثة عزة الحناوي عن العمل، وإحالتها للتحقيق، بسبب ما اعتبره خروجًا عن النص في برنامجها "أخبار القاهرة".

وكانت "الحناوي"، وجهت رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في برنامجها "أخبار القاهرة"، واتهمته بـ"عدم امتلاكه لرؤية أو خطة واضحة للتعامل مع المشاكل في مصر".

7- مني شكر

مني شكر

قرر قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري إحالة المذيعة منى شكر إلى التحقيق ووقفها عن العمل بعد قراءتها لخبر الحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي، واصفة إياه بـ "السيد الرئيس".

وجاء بمذكرة الإحالة أن المذيعة خرجت عن الإسكربت الخاص بخبر يتعلق بالرئيس المعزول، ما استدعى إحالة المذيعة للتحقيق وإيقافها عن العمل.

8- رنا هويدي

رنا هويدي

قررت إدارة "إم بي سي" إيقاف المذيعة المصرية رنا هويدي عن العمل وإحالتها للتحقيق، عقب تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدات منسوبة لها مسيئة للمملكة العربية السعودية.

من جهتها، نفت المذيعة التي تقدم برنامج "حديث المساء" التغريدات المتداولة والمنسوبة لها، مؤكدة أنها مفبركة عبر "فوتوشوب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان