إعلان

كيف تسببت سناء جميل في تغيير مؤذن المسجد المجاور لمنزلها؟

02:37 م الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سما جابر:

روى الكاتب لويس جريس، زوج الفنانة الراحلة سناء جميل، موقفًا للفنانة الراحلة مع الأذان، وكيف تسببت في تغيير مؤذن المسجد المواجه لمنزلهم في حي المنيل لقبح صوته.

وتعجّب "جريس" ممن انتقدوا أو رفعوا قضايا بسبب تصريحات الفنانة شيرين رضا عن صوت بعض المؤذنين، الذي وصفته بـ"الجعير"، وروى تفاصيل ما فعلته سناء عندما استاءت من صوت أحد المؤذنين قبل 40 عامًا.

وقال "جريس"، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "عندما كنت أسكن في حي المنيل، وكان يصلنا الأذان من المسجد المواجه لنا على الضفة الأخرى في مصر القديمة.. وسألتني زوجتي سناء جميل ذات يوم: أنت مش بتعرف الشيخ الشرباصي وزير الأوقاف؟!.. فقلت لها آه.. فطلبت أن تتحدث إليه في التليفون ووجهت إليه دعوة لتناول الشاي معنا بعد صلاة العصر، وبالفعل لبى الدعوة بصدر رحب ولا يعلم سببها".

وأضاف: "أتى بالموعد المتفق عليه، وإذا بأذان المغرب يرتفع بصوت هذا الشيخ المنفر الكريه.. فسألت سناء جميل الشيخ الشرباصي عن رأيه في صوت هذا المؤذن.. وكانت تحب الاستماع إلى صوت الأذان كثيرًا.. وقالت للشيخ الشرباصي لماذا وقع اختيار رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام لبلال، حتى يكون هو مؤذن الرسول.. أليس لجمال صوته ؟!".

وتابع "جريس": "رد الشيخ الشرباصي بالموافقة على كلامها، مؤكدًا جمال صوت سيدنا بلال.. ومن اليوم التالي تغيّر المؤذن وحل مكانه آخر ذو صوت عذب.. هكذا اعتدنا سماع الأذان وسماع القرآن أيضًا من أصوات شيوخنا الأفاضل مصطفى إسماعيل ومحمد رفعت وشعيشع وعبدالباسط عبدالصمد وغيرهم".

 


فيديو قد يعجبك: