إعلان

أبرزهم شادية وكريمة مختار وسمير فريد.. نجوم رحلوا عن عالمنا في 2017

11:06 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

ودع الوسط الفني عام 2017، عدد من كبار نجوم الفن، الذين رحلوا عن عالمنا تاركين رصيدًا كبيرًا

من الأعمال الهامة، ومساهمات فنية لا تنسى

يناير

بداية عام 2017، ساد الحزن في الوسط الفني بعد رحيل الفنانة الكبيرة كريمة مختار، عن عمر يناهز 82 عاما، واشتهرت الفنانة الراحلة بتقديم شخصية الأم في كل أعمالها الفنية، وتعتبر شخصية "ماما نونا"، هي الأشهر في مشوارها الفني.

كما رحل عن عالمنا الشاعر الكبير سيد حجاب، عن عمر يناهز 77 عاما، بعدما أثرى الحياة الفنية بروائع لا تنسى، أبرزها أغاني مسلسل "ليالي الحلمية"، "الأيام"، "أرابيسك"، "الوسية"، "بوابة الحلواني".

كذلك رحل عن عالمنا الفنان القدير حسن السبكي، عن عمر يناهز 77 عاما، وهو ممثل وراقص ومصمم استعراضات في فرقة رضا للفنون الشعبية.

كما رحلت عن عالمنا الإعلامية الكبيرة نجوى أبو النجا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وقد شغلت "أبو النجا" منصب رئيس قطاع القنوات المتخصصة بالتليفزيون المصري.

وفي يناير أيضا رحلت الفنانة فيفي السباعي، التي شاركت في عدد من الأعمال أبرزها "المغني"، "كلمة سر"، "الكابوس"، كما رحل الفنان محمود الدسوقي، زوج الفنانة عزة مجاهد ابنة الفنانة فيفي عبده، وشارك مع الأخيرة في بطولة آخر أعمالها المسرحية "حارة العوالم".

فبراير

في فبراير رحل عن عالمنا الفنان الكبير صلاح رشوان، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وقدم الفنان الراحل عدد من الاعمال الهامة أبرزها "الدالي"، "المال والبنون"، "ميراث الريح"، "الخواجة عبد القادر".

كما رحل عن عالمنا الفنان فاروق الرشيدي المشهور بشخصية "فهيم أفندي" ضمن أحداث مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، كما رحل المخرج الشهير محمد كامل القليوبي، الذي قدم عدد كبير من الأعمال أبرزها "البحر بيضحك ليه"، "ثلاثة على الطريق"، "خريف آدم".

أبريل

في إبريل الماضي، رحل عن عالمنا الناقد والمؤرخ السينمائي الكبير سمير فريد، عن عمر يناهز 73 عاما، بعد صراع مع المرض، وقد ترك الناقد الكبير عدد من المؤلفات والمساهمات الفنية الجليلة، ولُقب بـ"عميد النقاد العرب"..

مايو

في مايو رحل عن عالمنا الفنان الكوميدي الشهير مظهر أبو النجا، عن عمر يناهز 77 عاما، ويعتبر فيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد"، هو آخر أعمال الفنان الراحل.

كما رحلت الإعلامية الكبيرة صفاء حجازي، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، كما رحل نجم التسعينات الفنان شهاب حسني، عن عمر يناهز 52 عاما، بعد تعرضه لأزمة قلبية، الفنان الراحل قدم باقة من أشهر أغاني التعينات أبرزها "نادم"، "بحبك وبس".

يونيو

في شهر يونيو الماضي، رحل عن عالمنا المطرب والملحن مأمون المليجي، الذي حملت أغانيه طابعا سياسيا خاصا، ومن أبرز أغانيه "غير حروف الغنا"، "أصرخ بصوتك".

كما رحل الفنان القدير المرسي أبو العباس، عن عمر يناهز 76 عاما، وشارك في عدد من الأعمال الفنية أبرزها "ليالي الحلمية"، "بين السرايات"، "إنذار بالطاعة".

كما رحلت الفنانة الشابة داليا التوني، والفنانة نورلين المعروفة بفتاة ميلودي، في حادث مروع على طريق السخنة، وشاركت "داليا" في عدد قليل من الأعمال الفنية أبرزها "الألماني"، "الكبير أوي".

يوليو

شكلت وفاة الفنان الشاب عمرو سمير، صدمة وسط جمهوره ومحبيه، بعد رحيله عن عمر يناهز 33 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء تواجده بإسبانيا، وترك الفنان الشاب رصيدا فنيا محدودا من الأعمال، ويعتبر دور "أحمد" ابن "استفتاح" هو الأشهر في مشواره الفني، وقدم الدور ضمن أحداث فيلم "عودة الندلة".

أغسطس

في أغسطس الماضي، رحلت عن عالمنا الإعلامية فاطمة النجدي، عن عمر يناهز 47 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

كما رحل الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن بعد صراع مع المرض، ويعتبر "عبد الرحمن"، من أهم الكتاب الذي قدموا السير الذاتية بشكل درامي حقق نجاحا كبيرا، ومن أبرز أعماله "ناصر 56"، "أم كلثوم".

كما رحل الفنان الكويتي الكبير عبد الحسين عبد الرضا، ويعتبر "عبد الرضا"، من أهم فناني الكوميديا في الخليج، كذلك توفيت الراقصة الشابة غزل عن عمر يناهز 27 عاما، بعد عملية جراحية أودت بحياتها.

سبتمبر

رحل الفنان أسامة أبو الخير عن عالمنا في سبتمبر الماضي، واشتهر بتقديم شخصية "خال همام"، في الفيلم الشهير "همام في أمستردام".

أكتوبر

في أكتوبر الماضي، رحل المخرج الكبير محمد راضي، عن عمر يناهز 78 عاما، ومن أشهر أعمال المخرج الكبير "أبناء الصمت"، "حائط البطولات"، "موعد مع الرئيس"، كما توفي الفنان رؤوف مصطفى عن عمر يناهز 77 عاما، وشارك الفنان الراحل في عدد من الأعمال أبرزها "الجماعة"، "الملك فاروق"، "ريا وسكينة"، "ديل السمكة".

نوفمبر

الفنانة الكبيرة شادية، رحلت عن عالمنا في نوفمبر الماضي، بعد صراع طويل مع المرض، وتعتبر شادية واحدة من أهم النجمات في الوطن العربي، فقد تركت عدد كبير من روائع السينما المصرية أبرزها "سيء من الخوف"، "مراتي مدير عام"، "ميرامار"، كما تركت رصيدا هائلا من الأغاني، أبرزها "قولوا لعين الشمس"، "غاب القمر"، "الحب الحقيقي"، وقد رحلت الفنانة الكبيرة عن عالمنا عن عمر يناهز 86 عاما.

ديسمبر

منذ أيام رحلت عن عالمنا الإعلامية الكبيرة سامية صادق، التي قدمت واحدا من أشهر البرامج الإذاعية وهو "ما يطلبه المستمعون"، كما شغلت منصب رئيس التليفزيون المصري الأسبق.

كما رحل الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم، الذي يعتبر من أهم مطربي وملحني الخليج، فقد غنى من ألحانه عدد من كبار النجوم أبرزهم وردة، رابح صفر، عبد الله الرويشد، نجاح سلام.

ومنذ أيام رحل عن عالمنا المخرج الكبير عادل مكين، الذي اشتهر بإخراج أشهر فوازير الفنانة الاستعراضية الكبيرة نيللي، وفوازير "فطوطة"، وبرنامج العرائس المتحركة الشهير "اللي فات سات"، الذي نال العديد من الجوائز

فيديو قد يعجبك: