إعلان

بالفيديو- بعد إيقاف إعلان "أبلة فاهيتا".. تعرف على أبرز أزماتها

02:49 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:
بعد إصدار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أمس الخميس، القرار رقم 158 لسنة 2017 بمنع عرض أو إذاعة إعلان الدمية "أبلة فاهيتا" مع إحدى شركات الاتصالات الشهيرة، نظرًا لما يحتويه من ألفاظ ومشاهد لا تليق بالذوق العام وتجافي كل القيم، نستعرض في السطور التالية، أبرز أزمات "فاهيتا"..

أزمة شادي حسين

شادي حسين هو مراسل البرنامج الساخر "أبلة فاهيتا"، والذي أثار جدلًا واسعًا بعد انتشار مقطع فيديو له يظهر فيه، وهو يسخر من جنود الأمن المركزي، ويُهديهم "واقيًا ذكريًا" على شكل "بالونات".

حاولت "فاهيتا" من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تحسين صورتها، خصوصًا بعد الهجوم عليها، وأعلنت تبرؤها من المراسل، فكتبت موجهة كلامها لشادي: "عزيزي شادي، أنت شاب شاطر وموهوب وعارف غلاوتك عندي، حتى بطيشك وجنونك وهزارك الثقيل. أنا متأكدة أنك ماتقصدش غير إنك تعبر عن رأيك، أنت شاب، والشباب لما بيُحبط بيلوّش، قلبي عندك وحضنك عندي".

كما وجهت رسالة لجنود الأمن المركزي، قالت فيها: "عزيزي العسكري الغلبان، حقك علينا، أنت على راسنا من فوق طول ما أنت بتحمي بيوتنا وبوتيكاتنا وحقوقنا، وحتى لو ده واجبك، إحنا مقدرين ومتشكرين، ما تزعلش، ده شباب محبط وتقلها في الهزار".

أزمة البرلمان

هُوجم البرنامج من قِبل مجلس النواب، إذ تلقى القائمون على البرنامج طلب استجواب مقدم من حوالي 300 نائب حول البرنامج، فيما صرح وسام شكري منتج برنامج "أبلة فاهيتا" أنه لم يفهم طبيعة الهجوم، لكنه لم يعلم حتى الآن سبب هذا الاستجواب، ولا سبب اعتراض البرلمان على البرنامج، فيما أعلن عدد من النواب، ومنهم الإعلامي والكاتب الصحفي مصطفى بكري، أن الاستجواب جاء بسبب الهجوم على أعضاء مجلس النواب، ولعدم إثارة البلبلة بين أوساط الشعب، وشن بكري هجومًا حادًا ضد برنامج "أبلة فاهيتا"، مضيفًا: "هل وصل الأمر أن تصف أبلة فاهيتا النواب بالعاهات".

وشدد بكري على أنه لا يجب الصمت على محاولات التشكيك، فيما تعرض برنامج "أبلة فاهيتا" للنقد والهجوم من النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، بسبب السخرية المستمرة خلال فقرات برنامج أبلة فاهيتا، على بعض نواب الشعب، وقال متحدثًا عن برنامج "أبلة فاهيتا": "هناك مؤامرات من الخونة والطابور الخامس اللي في الشارع، ونحن نحذّر الحكومة، قضيتوا على توفيق عكاشة في 48 ساعة، ولابد أن نُخرج بيانًا للنواب، تحيا مصر رغم الطابور الخامس والفشلة".

أزمة شادية

نشرت من خلال برنامجها "لايف من الدوبلكس"، مقطعًا من فيلم "لا تسألني من أنا" للفنانتين شادية ويسرا، في إطار السخرية من مدمني المخدرات؛ إذ استبدل القائمون على البرنامج الحوار بين الفنانتين في المقطع بحوار آخر.

وعقب انتقاد الجمهور للمشهد، أعرب القائمون على برنامج "أبلة فاهيتا" المعروض على فضائية "سي بي سي" عن تقديرهم للفنانة الكبيرة شادية، ووجهوا اعتذارًا لجمهورها عن المقطع الساخر، فيما اعتبر جمهور شادية أن عرض مادة ساخرة تُعتبر إساءة كبيرة بحق فنانة مثل شادية، وقد طالب عدد من جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، بوقف عرضه عبر هاشتاج تصدّر موقع التغريدات "تويتر" تحت عنوان "أوقفوا برنامج أبلة فاهيتا".
وانضم لمهاجمي البرنامج، المستشار مرتضى منصور، بعد سخريتها من نادي الزمالك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان