إعلان

خروج مصر من قائمة "الأوسكار" القصيرة وإسرائيل والسنغال تنافسان "The Square"

01:37 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

شيخ جاكسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المانحة لجائزة الأوسكار، اليوم الخميس، عن القائمة القصيرة لفئة أفضل فيلم أجنبي، وتضمنت 9 أفلام، ليس من بينها الفيلم المصري "شيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة.

وبحسب موقع "هوليوود ريبورتر"، نجح فيلم المخرج اللبناني زياد الدويري "القضية 23" في الوصول للقائمة القصيرة، ليكون الفيلم العربي الوحيد في القائمة.

وتضم القائمة كل من: الفيلم السويدي "The Square" للمخرج روبن أوستلوند، الحاصل على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان، والفيلم التشيلي " A Fantastic Woman" للمخرج سيباستيان ليليو، الفيلم الألماني "In the fade" للمخرج فاتح أكين، ومن المجر فيلم "on body and soul" للمخرج Ildikó Enyedi، ومن إسرائل ينافس فيلم "Foxtort" للمخرج صمويل ماوز، ومن روسيا فيلم "loveless" للمخرج أندري زفياجينتسيف، ومن السنغال فيلم " Félicité" للمخرج ألين غوميس، كما تم اختيار فيلم "The Wound" للمخرج جون ترينغوف من دولة جنوب إفريقيا .

يُذكر أن حفل توزيع جوائز الأوسكار، سيُقام يوم الأحد الموافق 4 مارس المُقبل، في مسرح دولبي، وسيتم بثه على الهواء مباشرة على قناة ABC، ومن المقرر أن يتم إعلان الترشيحات النهائية يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير المُقبل.

فيديو قد يعجبك: