إعلان

في ذكرى رحيلها الأولى.. 10 أعمال شكلت نجومية زبيدة ثروت

08:04 ص الأربعاء 13 ديسمبر 2017

زبيدة ثروت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى الأولى لرحيل الفنانة الكبيرة زبيدة ثروت، إحدى أهم نجمات السينما المصرية، اللاتي قدمن عددًا من الأعمال الخالدة.

رحلت النجمة الكبيرة عن عالمنا في 13 ديسمبر 2016، عن عمر يناهز 67 عامًا، إلا أنها عاشت في ذاكرة جمهورها كواحدة من أجمل النجمات في تاريخ السينما المصرية.

قدمت الفنانة الكبيرة عددًا من الأفلام التي لا تنسى، أبرزها:

الملاك الصغير

على الرغم من أنها شاركت قبل هذا العمل في فيلم "دليلة"، إلا أن هذا الفيلم يعتبر البطولة الأولى لها، وكانت تبلغ من العمر وقتها 17 عامًا، فقد عرض الفيلم عام 1957، وشاركها البطولة يحيى شاهين، ويوسف وهبي، وحسين رياض، وفردوس محمد، وميمي شكيب.

بنت 17

من أشهر أفلامها، كما حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه عام 1958، وشاركها البطولة أحمد رمزي، وحسين رياض، ووداد حمدي، وزوزو ماضي، وهو فيلم من تأليف حسين حلمي المهندس، وإخراج كمال عطية.

5c167def1fde4f22b57e69a2683c45ab

شمس لا تغيب

شاركت ضمن أحداث الفيلم بدور فتاة فاقدة البصر، وشاركها بطولة الفيلم كمال الشناوي، ويوسف فخر الدين، وحسين رياض، وهو فيلم من تأليف وإخراج حسين حلمي المهندس.

في بيتنا رجل

واحد من أهم الأفلام في تاريخها الفني، كما دخل الفيلم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، ويتحدث عن فتاة تقع في غرام شاب "فدائي"، آوى إلى منزل أسرتها لكي يختبأ من ملاحقة البوليس السياسي، وشاركها بطولة هذا الفيلم عمر الشريف، ورشدي أباظة، وحسن يوسف، وزهرة العلا، وهو فيلم من إخراج هنري بركات.

كيف تتخلص من زوجتك

فيلم كوميدي شهير للفنانة الراحلة، شاركها بطولته حسن يوسف، وميمي جمال، وحسن مصطفى، وشاهيناز طه، وهو فيلم من تأليف بهجت قمر، وإخراج عبد المنعم شكري.

يوم من عمري

صرحت الفنانة الراحلة، في أحد حواراتها الفنية، أنها ارتبطت بقصة حب مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، أثناء تصوير أحداث فيلم "يوم من عمري"، وأنه تقدم لخطبتها، إلا أن والدها اعترض على زواجها منه، وشاركها بطولة هذا الفيلم إلى جانب العندليب الفنان عبد السلام النابلسي، وسهير البابلي، ومحمود المليجي، وهو فيلم من إخراج عاطف سالم.

images

أنا وزوجتي والسكرتيرة

يدور الفيلم في إطار كوميدي، حول رجل يحب زوجته، وتحاول إحدى الفتيات جره إلى علاقة عاطفية، حتى تعتقد زوجته أنه على علاقة بالفتاة. الفيلم بطولة أحمد رمزي، وأميرة، وحسن مصطفى، ومن إخراج محمود ذو الفقار.

الحب الضائع

يعد هذا الفيلم من كلاسيكيات السينما المصرية، ويدور حول صديقتين يفرقهما حب رجل واحد، حيث تحب "ليلى" زوج صديقتها "سامية"، والتي جسدت دورها زبيدة ثروت. الفيلم بطولة سعاد حسني، ورشدي أباظة، ومحمود المليجي، ومن تأليف طه حسين، وإخراج هنري بركات.

zubaida-tharwat-in-fi-baitina-rajul-1961

زمان يا حب

هو فيلم غنائي، صورت معظم أحداثه في لبنان، وتم عرضه عام 1973، وشاركها بطولته فريد الأطرش، ويوسف وهبي، وليلى طاهر، ومديحة كامل، وهو فيلم من إخراج عاطف سالم.

لا شيء يهم

جسدت الفنانة الراحلة ضمن أحداث الفيلم شخصية "سناء"، وشاركها بطولة هذا العمل الذي عرض عام 1975، نور الشريف، وصلاح قابيل، وناهد يسري، وتوفيق الدقن، وأشرف عبد الغفور، وهو عمل من تأليف إحسان عبد القدوس، وإخراج حسين كمال.​

فيديو قد يعجبك: