إعلان

هيئة الإعلام السعودية تحدد مواقع إنشاء دور السينما الجديدة

07:21 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

المخرجة هيفاء المنصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

كشف المشرف على قطاع السينما في هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية ،فهد المعمر، عن أن الاستراتيجية المعتمدة تتضمن دراسة إنشاء دور عرض للسينما بجميع المناطق بالمملكة ، على أن يتم الاكتفاء في الوقت الحالي بإصدار تراخيص لدور في المناطق الرئيسية فقط.

وأكد المعمر في تصريحات صحفية لقناة الإخبارية السعودية اليوم الاثنين أن الجهود منصبة الآن على إعداد اللوائح والأنظمة، لافتا إلى أن الأيام المقبلة ستكشف عن مدى رغبة المستثمرين في ضخ أموالهم في المملكة فيما يتعلق بقطاع السينما.

وشدد المعمر على أن دور السينما ستتولى إعادة تدوير المحتوى، وعندما تكثر منافسات الإنتاج السينمائي سيصبح لدينا صناعة سينما سعودية قوية.

هذا وعبرت المخرجة السعودية هيفاء المنصور عن سعادتها بقرار وزارة الثقافة بالموافقة على إصدار تراخيص دور للسينما في عدة مناطق بالمملكة، في الأشهر الأولى لعام 2018 ، قائلة :"ترقبوا أفلامنا السعودية على أرضنا أخيرا".

وقالت هيفاء في تغريدة على حسابها على تويتر :"ما أجمل الحياة ، فخر وسعادة بالوطن لا توصف ، إن شاء الله ترقبوا أفلامنا السعودية على أرضنا أخيرا. يوم تاريخي وكل التهاني للسينمائيين السعوديين".

ويعتبر كثيرون المخرجة هيفاء المنصور بمثابة العنوان الأول للسينما السعودية؛ حيث تعد أول مخرجة سينمائية سعودية ومذيعة ناجحة تمرست بالفن والثقافة.

ومن المقرر البدء في منح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما.

وحدد مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع، شروط إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، كخضوع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، وتوافق تلك العروض مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثر وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة، بحسب الوزارة.

فيديو قد يعجبك: