إعلان

توقيف إعلامي لبناني في تركيا.. فماذا حدث له ؟

12:19 م الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:


أوقفت قوات الشرطة الدولية "الإنتربول" أمس السبت، الإعلامي اللبناني جو معلوف مقدم برنامج "هوا الحرية"، وذلك عقب وصوله لمطار أتاتورك الدولي في إسطنبول.

وبدأ التحقيق مع معلوف، داخل غرفة صغيرة بالمطار بعد أن صادروا هاتفه المحمول، لأن الأمن كان ينتظر وصوله ومعهم صورته واحتجزوه قبل فحص أوراقه، وذلك وفقًا موقع "النهار" اللبناني.

وكانت الأسئلة التي وجهت له عبارة عن سبب زيارته لتركيا، وطبيعة عمله في لبنان، وبعد ساعة تقريباً من التحقيق تم إطلاق سراحه ليذهب لتصوير الحلقة الخاصة باحتفالات أعياد الميلاد التي سافر إلى تركيا بسببها.

وأكد "معلوف": "ذهلت من هذا التوقيف لأنه حصل قبل الاطلاع على أوراقي الثبوتية، وجاء من خلال شكل وجهي فقط"، وتابع: "بعد حوالى 40 دقيقة، تمّ اطلاق سراحي واعطائي أغراضي الخاصة، وما يهمني الآن معرفة أسباب التوقيف، لأنه حتى الساعة لا جواب رسمي عن السبب والظروف".

وزارة الخارجية والمغتربين تحركت وأجرت اتصالاتها، بحسب معلوف، كذلك فعل القنصل اللبناني في تركيا والسفير التركي في لبنان ووزير الاعلام ملحم رياشي.

وحرص جو معلوف على تقديم الشكر لكل من سانده، حيث كتب عبر حسابه على تويتر: "أشكر كل من اتصل للاطمئنان وخاصة وزارة الخارجية في لبنان وقنصلنا في تركيا ووزير الإعلام ملحم رياشي والأصدقاء الزملاء.. بانتظار العودة إن شاء الله.. حتى الآن لا معلومات أو جواب رسمي عن أسباب التحقيق وظروفه!".

فيديو قد يعجبك: