إعلان

8 معلومات عن "خلي بالك من زوزو" في ذكرى عرضه.. سعاد حسني ليست المرشحة الأولى

05:02 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

45 عامًا مضت على العرض الأول لأحد أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية وهو "خلي بالك من زوزو" الذي قدمته الفنانة الراحلة سعاد حسني عام 1972، وفي ذكرى عرضه الأول يرصد "مصراوي" أبرز 8 معلومات عن كواليس الفيلم.

1- لم تكن السندريلا سعاد حسني هي المرشحة الأولى لبطولة الفيلم، بل سبق ترشيح الفنانة لبنى عبد العزيز، لكنها اعتذرت عنه بسبب سفرها إلى أمريكا برفقة زوجها

2- في البداية كان اسم الفيلم "بنت العالمة" وهو الاسم الذي وضعه المخرج حسن الإمام، إلا أن الشاعر صلاح جاهين رفضه واقترح "خلي بالك من زوزو" نسبة إلى الأغنية التي تقدمها السندريلا خلال الأحداث.

3- حقق الفيلم رقمًا قياسيًا في مدة عرضه داخل دور السينما، حيث استمر لمدة عام كامل محققًا أعلى الإيرادات وقتها

4- حصل "خلي بالك من زوزو" على جائزة الرئيس جمال عبد الناصر التذكارية عام 1974

5- احتل الفيلم المرتبة الـ79 ضمن قائمة أهم 100 فيلم مصري التي أجراها عدد من النقاد السينمائيين عام 1996

6- بلغت ميزانية الفيلم حوالي 15 ألف جنيه وقتها، كما أن الفنان حسين فهمي حصل على أجر بلغ 1000 جنيه

7- صور المخرج سمير سيف حوالي 3 أيام من "خلي بالك من زوزو" في أثناء سفر المخرج الراحل حسن الإمام لتكريمه في روسيا، وكانت المشاهد التي تم تصويرها هي المشاهد الاخيرة في الفيلم.

8- تعرض الشاعر الراحل صلاح جاهين للهجوم الحاد بعد عرض الفيلم بسبب أغنية "يا واد يا تقيل" التي غنتها السندريلا خلال الأحداث، حيث رفض البعض تقديمه لهذه النوعية من الاغنيات بعد تقديمه للأغنيات الوطنية، وهو ما جعله يتأثر نفسيًا للهجوم عليه.

يذكر أن فيلم خلي بالك من زوزو من تأليف الراحل صلاح جاهين وإخراج حسن الإمام وبطولة الفنانة الراحلة سعاد حسني والفنان حسين فهمي والفنانة تحية كاريوكا وسمير غانم ومحيي إسماعيل، وتم عرضه عام 1972

فيديو قد يعجبك: