إعلان

كندة علوش ترفض المصادرة على فيلم "مطر حمص" المتهم بموالاته للنظام السوري

03:03 م الخميس 30 نوفمبر 2017

الفنانة السورية كندة علوش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منى الموجي:
قالت الفنانة السورية كندة علوش، عضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية في الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنها لم تستطع مشاهدة الفيلم السوري "مطر حمص" للمخرج جود سعيد، والمشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، لانشغالها بمشاهدة 15 فيلمًا ضمن المسابقة الدولية.
وأضافت في تصريح خاص لـ"مصراوي": "لم أشاهد الفيلم للأسف، لكن أعرف أن جود سعيد مخرج مميز جدًا، ومعروف في سوريا، وتعاونت معه في أول أفلامه، وسمعت أصداء جيدة على الفيلم عقب عرضه في المهرجان، وأتمنى إذا كان يستحق أن يحصل على جائزة"، لافتة إلى أن المسابقة الرسمية التي تشارك ضمن لجنتها، عُرض خلالها فيلم لا يحمل الجنسية السورية، ولكنه يتحدث عن سوريا، وهو "في سوريا"، واعتبرته من الأفلام الجيدة في المسابقة.
وتابعت حديثها عن "مطر حمص"، الذي يتهمه البعض بموالاة النظام السوري، وبمحاولة تبييض وجه الرئيس السوري بشار الأسد: "مادامت مادة الفيلم نفسها ليس بها أفكار مسيئة أو عنصرية، فليس من حق أحد المصادرة على الفيلم، وعلينا ألا نحكم عليه بناءً على شخصية صانع الفيلم أو مواقفه وآرائه، مادام هذا الموقف وهذا الرأي غير موجود بالفيلم بشكل مؤذٍ".
وعن رأيها في وضع السينما السورية حاليًا، قالت "سوريا تحت حرب من سبع سنين، وكل قطاعات البلد تأثرت، فطبيعي أن تتأثر السينما والدراما، لكن برغم الحرب لسة مكملين، ومتواجدين في الخريطة الفنية العربية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان