إعلان

إلهام شاهين تطالب بإعدام أي أب يغتصب ابنته

03:52 م السبت 25 نوفمبر 2017

ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
أدانت الفنانة إلهام شاهين كل أشكال العنف الذي يُمارس ضد المرأة، في أي مجتمع، مطالبة بإعدام أي أب يغتصب ابنته، وأي رجل يغتصب أي امرأة.
وأضافت في ندوة أقيمت في المجلس الأعلى للثقافة، تحت عنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: "الإعلام عليه دور مهم، لأن مؤخرًا بدأوا في استضافة أشخاص لهم آراء غريبة جدا، مثل الزواج المبكر وغيرها من الأفكار، وهناك جهلة يصدقون ذلك".
وتابعت "قدمت في السينما أكثر من عمل يتناول قضايا المرأة، منها فيلم اسمه (لحم رخيص)، مش عارفة إذا كان صح اننا نقدم قضايا بجرأة، لكن الفيلم هوجم جدًا في الصحافة المصرية، رغم أنه تناول قضية حقيقية، عن مكاتب تزويج الفتيات، الموضوع أشبه ببيع البنات، وكأنها دعارة مقننة، حيث يتفق الأب على تزويج ابنته لمدة أسبوع أو شهر مقابل مبلغ مادي كبير".
وأكدت أن صنّاع الفن يقدمون مثل هذه القضايا لدق ناقوس الخطر، ولتغيير القوانين، بما يخدم المجتمع، كما انتقدت إلهام وجود قانون الحسبة وقضايا ازدراء الأديان، قائلة "كل واحد حر من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، مفيش بلد محترمة، عندها قوانين ازدراء الأديان وقانون الحسبة".
الندوة أقيمت في المجلس الأعلى للثقافة، وشهدت حضور الدكتورة ماجدة واصف، الناقد يوسف شريف رزق الله، الفنانة يسرا، الكاتب مدحت العدل، الكاتب عاطف بشاي، والسيناريست مريم نعوم.

فيديو قد يعجبك: