إعلان

بالصور- أحمد النحاس: كمال الشيخ كان كارهًا للتليفزيون ورفض إخراج "الحفار"

03:21 م الإثنين 09 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
أقيم منذ قليل على هامش فعاليات الدورة الـ ٣٣ من مهرجان الإسكندرية السنيمائي، حفل توقيع لكتاب المخرج أحمد النحاس، عن "هيتشتكوك العرب" المخرج الراحل كمال الشيخ.

وشهد الحفل حضور الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ، الفنانة سميحة أيوب، الدكتورة غادة جبارة، الفنانة سميرة عبدالعزيز، مدير التصوير رمسيس مرزوق، مدير التصوير سعيد شيمي والمنتج محسن علم الدين.

بدأ أحمد النحاس حديثه قائلا "حينما علمت أن الأستاذ كمال الشيخ توفاه الله حزنت حزنًا كبيرًا، فكان دائما يقف بجانبي منذ بداية مشواري، أتذكر أنه كان حينما يطبع سيناريو كان يرسله للمقربين له لأخذ آراءهم في السيناريو".

وتابع "كان كارهًا للتليفزيون وللمسلسلات تمامًا، وكان يعرب عن ملله الشديد لتنفيذ قصة أو رواية في ٣٠حلقة، أتذكر حينما عُرض عليه أن يخرج مسلسل الحفار وقتها قرر أن السيناريو لا يصلح إلا لحلقتين، وجعلني أشارك معه بالعمل كمنتج فني، ولكن حينما تقرر عمل المسلسل علي ٣٠حلقة اعتذر عن المسلسل بأكمله".

ولفت النحاس إلى أن كمال الشيخ لم يُكرم طيلة حياته، لكنه شارك في مهرجان الإسكندرية كعضو لجنة تحكي، متابعًا "كان هادئ الطباع في عمله"، وذكر موقف وقع أثناء تصوير فيلم "الصعود إلى الهاوية، عندما تأخرت بطلة العمل الفنانة مديحة كامل على التصوير، فغضب غضبًا شديدًا، لكن فور وصولها لم يأخذ أي موقف ضدها وقابلها بترحاب.
وعن الهواية التي كان يحرص الشيخ على ممارستها، قال "من أهم هواياته الذهاب للمزادات لاقتناء الأشياء". وفي ختام الحفل تم توقيع الكتاب وتوزيعه على الحضور.

فيديو قد يعجبك: