إعلان

في ذكرى ميلاد "أحمد مظهر".. ناقد فني: "كان فارسا وسباحا وملاكما"

07:10 م الأحد 08 أكتوبر 2017

الفنان أحمد مظهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال الجيوشي:

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الفنان أحمد مظهر هو أحد الضباط السابقين في القوات المسلحة، من دفعة الرئيس جمال عبد الناصر، والرئيس أنور السادات والمشير عبد الحكيم عامر، وهذا يعني أنه كان من الممكن أن يكون واحدا من رجال السياسة بعد الثورة.

وتحل اليوم الذكرى المئوية لميلاد فارس السينما الفنان الكبير أحمد مظهر، والذي يعد واحد من أفضل الفنانين، ومن أهم أعمدة الفن العربي عبر تاريخه.

وأضاف "الشناوي" في تصريحات خاصة لمصراوي، أن أحمد مظهر كان يمتاز ببناء جسماني سليم، وكان فارسا، وسباحا وملاكما، وكان البناء اللغوي لديه سليم، كذلك كان يمتلك مميزات عديدة، بعيدا عن الوسامة والجسد المتناسق، بالإضافة لامتلاكه موهبة فن الأداء، وتوافرت فيه كل العوامل الجيدة.

وأكد الناقد الكبير أن الفنان الراحل كان مترفعا على الصغائر، وهو واحد من حرافيش نجيب محفوظ، وحرافيش نجيب محفوظ كان منهم شخصيات مهمة، مثل الرسام بهجت، والمخرج توفيق صالح، والكاتب محمد عفيفي، والشاعر صلاح جاهين، وكل هؤلاء الأصدقاء امتلكوا روح الدعابة، وحب المعرفة، مما أثر كثيرا في شخصية أحمد مظهر.

وأشار "الشناوي" إلى أن الجمهور "يصدق" أحمد مظهر، حينما يجسد شخصية البرنس، وحينما يجسد شخصية العطشجي، وحينما يجسد شخصية الناصر صلاح الدين، لأنه فنان صادق ولديه قدرة على التلون، فهو شخصية رائعة في كل عمل يسند إليها، وظل لآخر يوم في عمره لديه طموح.

وأضاف "الشناوي" أن أحمد مظهر كتب وأخرج للسينما، ولم يكتفي بأنه ممثل موهوب فقط، على الرغم من أنه لم يترك بصمة كمخرج لأنه أخرج فيلمين فقط، إلا أنه كان "بيفهم" في الإخراج- بحسب قوله.

واختتم "الشناوي" كلامه قائلا "على الرغم من أن الجمهور يضع فيلم الناصر صلاح الدين في المقدمة، وهو فيلم مهم وأداء مهم، لكن فيلمي "لوعة الحب" و"الأيدي النعامة" هما أفضل أفلام الفنان الكبير، لأنه برع من خلالهما في فن الأداء والتعبير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان