إعلان

حسين فهمي يرد على قناة الجزيرة ويوضح موقفه من مرسي بعد هجوم " علشان نبنيها"

03:28 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

حسين فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد مجدي:

حرص المكتب الإعلامي للفنان حسين فهمي على الرد على هجوم قناة "الجزيرة" عليه عقب انضمامه لحملة "عشان تبنيها"

وذلك من خلال بيان جاء فيه:

"فور توقيع الفنان حسين فهمي على استمارة (علشان تبنيها)، التي تدعو الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية جديدة، بدأت قناة "الجزيرة" في حملة تشويه تطال الموقعين على الاستمارة، وفي مقدمتهم الفنان حسين فهمي، حيث نقل مذيعها تصريحات كاذبة على لسان فهمي، تزعم تأييده لمحمد مرسي، خلال لقاء جمع الأخير بمجموعة من الفنانين والمثقفين المصريين في قصر الاتحادية، عام 2012".

وبناء عليه، يهم المكتب الاعلامي للفنان حسين فهمي أن يوضح الآتي:

أولاَ، أن اللقاء المذكور تم بدعوة من رئاسة الجمهورية، بعد الهجمة الشرسة التي تعرض لها بعض الفنانين المصريين والممارسات المهينة للفن من أصحاب الفكر الظلامي والمتشدد.

وتم خلال اللقاء المطالبة بضرورة أن تواجه هذه الممارسات والإساءات من خلال القانون، وضرورة احترام دور الفن والثقافة في بناء مصر الحديثة، وحرية الإبداع التي لا بد وأن تتاح كاملة وغير منقوصة.

ثانيا زعم مذيع الجزيرة أن الفنان حسين فهمي صرّح بعد اللقاء المذكور قائلا: "أنا لم أعطي صوتي لمحمد مرسي في الانتخابات السابقة، لكنني في أول انتخابات مقبلة سأصوت لهذا الرجل الفذ".

وهذه الجملة هي إحدى الأكاذيب التي اعتادت قناة الجزيرة على إطلاقها، استمرارا لسياستها المعروفة في الكذب والادعاء، وتضليل الجمهور.

والحقيقة أن الفنان حسين فهمي قال لمرسي حرفيا وبحضور بقية الزملاء: "أنا لم أمنحك صوتي في الانتخابات السابقة، ولكنك الآن أصبحت رئيسا لجمهورية مصر العربية، وبالتالي فإن مهمتنا أن نراقب أداءك في الفترة المقبلة، وبناء عليه أحدد موقفي في الانتخابات المقبلة".

وأضاف البيان: كان الفنان حسين فهمي من أوائل الموقعين على وثيقة تمرد، ومن أوائل المشاركين في ثورة 30 يونيو.

وبما أن الجزيرة ذكرت هذا اللقاء، فمن الواجب عليها أن تذكر أيضا أن الفنان حسين فهمي خلال نفس اللقاء، انتقد اجتماع مرسي مع هيلاري كلينتون يومها.

فيديو قد يعجبك: