إعلان

بالصور - انطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية

10:18 م الأربعاء 27 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

انطلقت مساء اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا في الإسكندرية، والذي من المقرر أن تمتد فعالياته على مدار شهري يوليو وأغسطس بدور أوبرا القاهرة، الإسكندرية ودمنهور.

وشهد حفل الافتتاح غياب الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة، عن الحضور حيث كان من المقرر حضوره لإلقاء كلمته بالحفل، فيما حضر كل من الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا والدكتور رضا الوكيل رئيس البيت الفني للموسيقي والأوبرا والباليه ومدير المهرجان.

بدأ الحفل بعرض موسيقي لأوركسترا النيل السيمفوني، والذي قدم حفلا غنائيا بقيادة المايسترو محمد سعد باشا ومشاركة نجوم فرقة أوبرا القاهرة.

ويتضمن برنامج الحفل مختارات من أغاني أشهر المسرحيات العالمية منها" شبح الأوبرا،فكر في،الحلم المستحيل،حلمت حلم،عودة إلي المنزل،وقت الصيف،النجوم ،أغاني لاتينيه" إلى جانب مجموعة من أشهر الأغاني العالمية والشرقية التي انتشرت خلال الفترة من الستينيات حتى تسعينيات القرن الماضي منها "ربما،طريقي، كوباكبانا،بحبك،الطريق العاصف، سواي نيويورك ، كواندوا كواندوا ، بحلم معاك للمطربة نجاة، و حلوة يا بلدى للفنانة العالمية داليدا".

يشار إلى أن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي وتضم 75 حفلا فنيا يحييها نجوم الغناء فى مصر والوطن العربي إلى جانب عدد من الفرق التي تقدم تجارب فنية متفردة ويحتضنها أربعة مسارح منها 15 حفلا على المسرح المكشوف، 18 حفلا بالإسكندرية منها 11 بسيد درويش "أوبرا الإسكندرية"،7 على المسرح الروماني بمنطقة كوم الدكة بالإسكندرية الذي يعود لاستضافة الفعاليات بعد انقطاع استمر لأكثر من خمس سنوات،6 حفلات بأوبرا دمنهور،بالإضافة إلى 36 حفلا في فعاليات اليوبيل الفضي لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقي والغناء.

فيديو قد يعجبك: