إعلان

اختيار بلقيس مبعوثة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في المنطقة العربية

03:22 ص الجمعة 15 يوليه 2016

بلقيس ومحمد الناصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة رسمياً تسمية المطربة الإماراتية-اليمنية بلقيس فتحي مبعوثةً رسمية للهيئة في المنطقة العربية كجزء من حملة "عالم نتشاركه بالتساوي" العالمية، وسوف تركز بلقيس علي دعم رائدات الأعمال الشابات والعمل علي مكافحة العنف ضد النساء والفتيات في المنطقة خاصة فيما يتعلق بزواج الأطفال.

وصرح محمد ناصري، المدير الأقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة: "تأتي تسمية بلقيس كمبعوثة رسمية في وقت تخفت فيه أصوات الشابات والفتيات في مواجهة تحديات الصراعات المسلحة وأزمة اللجوء والظروف الاقتصادية الصعبة، وفي مثل تلك الظروف، يصبح إلتزام بلقيس بالعمل علي توصيل أصوات نساء جيلها قيمة عظيمة الأثر. كما أن تركيز بلقيس علي قضيتي المشاركة الإقتصادية للنساء وإنهاء العنف ضد المرأة يتناسب تماماً مع رؤية هيئة الأمم المتحدة للمرأة التي تربط بين القضيتين في تصميم البرامج".

وقد بدأت بلقيس جهودها في الدعوة للمساواة بين الجنسين مبكراً بمشاركتها في حملات رفع الوعي عن حقوق النساء واستخدام جمهورها العريض علي شبكة الإنترنت للتواصل مع ملايين الشابات في شتى أنحاء العالم العربي. وفي عام 2015، قامت بلقيس بزيارة مخيمات اللاجئين اليمنيين في جيبوتي للمساعدة في رفع الوعي فيما يخص أحوال اللاجئين من المنطقة.

وصرحت بلقيس أثناء زيارة للمكتب الأقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة: "هذا العمل هو جزء من المسؤولية المجتمعية لأي فنان لمساعدة مجتمعاتنا طالما نملك التأثير. يشرفني أن أكون هنا اليوم، ليس بسبب اللقب، بل لأنها فرصة للإنضمام لجهد مشترك لصنع تغيير حقيقي ملموس علي الأرض".

 

فيديو قد يعجبك: